ريال مدريد على بعد خطوة لإزاحة الأهلي من على عرش الأكثر تتويجا

10 أغسطس 2016
ريال مدريد على بعد خطوة لإزاحة الأهلي من على عرش الأكثر تتويجا

عادل نادي ريـال مدريد الإسباني رقم النادي الأهلي المصري في البطولات الأكثر تتويجًا قاريًا بـ20 بطولة قارية لكل فريق، وذلك بعد الفوز بكأس السوبر الأوروبي على حساب اشبيليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتمكن ريال مدريد من ضم بطولة السوبر التاريخية الثالثة له، لتنضم إلى 11 بطولة لدوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى بطولتين لكأس الاتحاد الأوروبي وبطولة لكأس العالم الأندية، وثلاثة بطولات انتركونتينينتال.

أما النادي الأهلي المصري فهو أيضًا يمتلك 20 بطولة قارية في تاريخه، منهم ثمانية بطولات لدوري أبطال إفريقيا وأربع بطولات لكأس الكؤوس الإفريقية، وستة بطولات سوبر إفريقية، وبطولة واحدة كونفدرالية وبطولة آفرو آسيوي.

ويأتي برشلونة في المركز الثالث ب17 بطولة قارية، منهم خمسة بطولات لدوري أبطال أوروبا، ومثلهم لكأس السوبر الأوروبي، واربع بطولات لكأس الكؤوس الأوروبية وثلاثة بطولات لكأس العالم للأندية، ولا يعترف الاتحاد الدولي لكرة القدم بفوز برشلونة بكأس المعارض ثلاثة مرات.

وأمام ريـال مدريد فرصة كبيرة لأن يصبح النادي الأكثر تتويجًا في العالم على المستوى القاري، وذلك في حالة فوزه بكأس العالم للأندية في ديسمبر المقبل، منتظرًا موقف الأهلي من دوري أبطال إفريقيا. 

الاخبار العاجلة