ريال مدريد لبرشلونة: أعطيني حريتي أطلق يدي!

6 أبريل 2011
ريال مدريد لبرشلونة: أعطيني حريتي أطلق يدي!

النادي الملكي يطرد لعنة كابوس غريمه التقليدي برشلونة ويتحرر من قيده الذي لازمه طويلاً في الدوري المحلي ويقدما أفضل مستوياته أمام توتنهام الإنكليزي في أبطال أوروبا.


يبدو أن نادي ريال مدريد طرد من لعنة كابوس غريمه التقليدي برشلونة وتحرر من قيده الذي لازمه طويلاً في الدوري المحلي، لذلك قدم “الميرنغي” أفضل مبارياته الثلاثاء أمام توتنهام في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

سحق الفريق الإنكليزي برباعية نظيفة وتقديم أداء رفيع يليق بسمعة النادي الأعرق في أوروبا لم يأتي من فراغ، فبعد الخسارة “التاريخية” لكتيبة مدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أمام سبورتينغ خيخون بهدف وحيد السبت فقد ريال مدريد الأمل في لقب الدوري ومطاردة متصدره برشلونة الذي بات يبتعد بفارق ثمانية نقاط.

 

نسيان لقب الدوري

فارق النقاط الثمانية والجولات الثمانية المتبقية جعل ريال مدريد يفيق من حلم الدوري ويطرد كابوس برشلونة ومطاردته والانشغال في المهاترات حول مجاملة الاتحاد الإسباني لبرشلونة من إطالة فترة راحته و موعد مبارياته ووقوف التحكيم بجانبه ومجاملته.

هذا فضلاً عن الدخول في حرب التصريحات النارية على خليفة ادعاء ريال مدريد بأن لاعبي برشلونة يتناولون المنشطات وما تبعه من تراشق للاتهامات شتت من تركيز النادي الملكي الذي يبدو أنه كان منصباً على برشلونة أكثر من أي شيء أخر.

 

التركيز على أبطال أوروبا

وأصبح تركيز ريال مدريد ومدربه منصب بشكل أكبر على مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث تجلى هذا التركيز ونسيان أمر برشلونة إلى تقديم أداء رفيع ليلة الثلاثاء تتوج بتسجيل رباعية نظيفة حسمت بشكل كبير تأهل النادي الملكي إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2002/2003 وتحديداً أمام يوفنتوس الإيطالي.

إذا خرج “المرينغي” من جلباب برشلونة في الدوري وأصبح حراً طليقاً في دوري الأبطال لكن السؤال الذي يطرح الآن هل سيبقى ريال مدريد خارج جلباب برشلونة ومتحرراً من ضغطه؟؟!.

الإجابة على هذا السؤال ستكون بأقدام فريق شختار دونيستك الأوكراني الذي يحل الأربعاء ضيفا على برشلونة في معقله “كامب نو” ضمن ذهاب ربع نهائي المسابقة الأم، إذ يبدو نظرياً أن طريق النادي الكاتالوني ممهداً نحو نصف النهائي حيث سيلاقي المتأهل من مجموع لقاءي ريال مدريد وتوتنهام.

فضلاً عن أن برشلونة وريال مدريد سيلتقيان أيضاً في إياب الدوري في السادس عشر من الشهر الجاري، ويوم 20 أيضا لكن في نهائي كأس الملك.

الاخبار العاجلة