ريال مدريد يواجه برشلونة 4 مرات في إبريل

28 يناير 2011
ريال مدريد يواجه برشلونة 4 مرات في إبريل

النادي الملكي وغريمه الكاتالوني مرشحان للالتقاء في الدوري وفي نهائي الكأس وفي ربع أو نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ما يجعل منه شهر الـ”الكلاسيكيات” بامتياز.


من المتوقع أن يلتقي ريال مدريد الإسباني مع مواطنه وغريمه الأزلي برشلونة 4 مرات في شهر نيسان/إبريل المقبل، ليكون شهراً مثالياً لعشاق الكرة الإسبانية خاصة والأوروبية عامة بمشاهدة هذا العدد من مباريات الكلاسيكو.

إياب الدوري أولاً

ويلتقي الفريقان في إياب الدوري في الجولة 32 من البطولة المحلية في شهر نيسان/إبريل بعد أن فاز برشلونة في مباراة الذهاب بخماسية نظيفة، ستجعل من مباراة الإياب ملحمة كروية، خصوصاً في ظل تفوق الفريق الكاتالوني بفارق أربع نقاط في صدارة الليغا.

نهائي الكأس ثانياً

وبعد مباراة الإياب في الدوري بثلاثة أيام، من المتوقع ان يلتقي الفريقان في نهائي كأس الملك، بعد أن وضع برشلونة قدمه الأولى في المباراة النهائية بعد فوزه في ذهاب نصف النهائي على ضيفه الميريا بخماسية نظيفة، تجعل من مهمته في الإياب سهلة جداً وشبه مستحيلة على الخصم.

من جانبه استطاع النادي الملكي انتزاع فوز صعب ومهم من أرض مضيفه إشبيلية، في ذهاب نصف النهائي الآخر، ما يسهل مهمته في الإياب، ويجعله الأقرب للوصول إلى النهائي، ما يرجح تواجه برشلونة وريال مدريد في النهائي الحلم.

أبطال أوروبا ثالثاً

في الجبهة الثالثة وقد تكون الأهم، وصل الفريقان في دوري أبطال أوروبا إلى دور الـ 16 إذ يلتقي برشلونة مع آرسنال الإنكليزي، وريال مدريد مع ليون الفرنسي، وإذا ما استطاع الفريقان المرور، فإنهما قد يتواجهان في ربع النهائي أو نصف النهائي.

وإذا ما التقى الفريقان، فإن مبارياتهما ستكون في شهر نيسان/إبريل أيضاً ذهاباً (5،6) وإياباً (12،13) لربع النهائي وذهاباً (26،27) لنصف النهائي.


الريال.. حياة تسر الصديق

تبدو الفرصة أمام النادي الملكي ومدربه البرتغالي جزيه مورينيو، للقصاص من برشلونة، بعد أن استطاع النادي الكاتالوني الفوز على ريال مدريد في آخر خمس مواجهات جمعت الفريقين في الدوري، انتهت اثنتان منها بنتيجتين ثقيلتين قوامهما 6-2 و 5-صفر.

أو قد تكون وبالاً على فريق العاصمة إذا ما تعرض لأربع هزائم أخرى من شأنها هز صورة فريق القرن في العالم، وصاحب الرقم الأعلى في الفوز بالدوري الإسباني بـ31 لقباً، و9 ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

الاخبار العاجلة