ريكبي أركمان يسحق الأولمبيك البيضاوي بنتيجة 17 ل 00 ويتأهل الى المربع الذهبي لكأس العرش

30 مايو 2016
ريكبي أركمان يسحق الأولمبيك البيضاوي بنتيجة 17 ل 00 ويتأهل الى المربع الذهبي لكأس العرش

سبورناظور : 

 

لم يرتعد أبناء كبدانة من ممثلي الرياضة الريفية، ولاعبو نادي أركمان للريكبي أمام ضيوفهم من النادي المتجدر في التاريخ وممثل العاصمة الاقتصادية نادي الأولمبيك البيضاوي خلال لقائهم برسم الدور الربع النهائي من منافسات كأس العرش للريكبي 15، اذ اكتسحوا النادي البيضاوي بحصة لا تقبل الجدل 17 مقابل 00 وذلك على أرضية الملعب القروي للريكبي بأركمان يومه الأحد 29 ماي 2016. المقابلة التي أثت فضائها حضور جماهيري غفير من محبي رياضة الريكبي والنادي الأركماني عرفت تسييرا محكما للحكم الدولي من وجدة السيد عبد الرحمان عارف بمساعدة كل من مصطفى فتحي وسفيان والشيخ وبتأطير من مندوب المقابلة السيد محمد التالسي. ومجرياتها عرفت اكتساحا منقطع النظير للاعبي الريف متحكمين في مجريات وأطوار اللعب، حيث احتكروا الكرة في اغلب مجرياتها وايضا الملعب  وأسكنوا جميع عملياتهم منطقة البيضاويين. وتمكن أصدقاء العميد أحمد أفاطمي من تسدجيل أولى محاولاتهم في الدقيقة التاسعة عشرة بعد هجوم منسق وضغط مسترسل لكل خطوط الفريق على دفاع البيضاويين توجها لاعب الجناح فيصل هوبان بتسجيل محاولة ناجحة . وقبل اختتام الشوط الثاني استطاع اللاعب المتمرس محمد غنو من سلب الكرة من البيضاويين بذكاء بعد ضغط دفاعي شرس من أبناء كبدانة لينطلق من وسط الملعب بالكرة الى منطقتهم ليضعها بين العارضتين مسجلا خمس نقاط اضافية ويسنح للمحول يوسف شملال من اضافة نقطتين من تحويلة ناجحة. لينهي الحكم الشوط الأول على وقع الانتصار لأصحاب الأرض بحصة 12 مقابل 00. خلال الشوط الثاني وبمساعدة من الرياح التي أصبحت لصالح الضيوف استطاع البيضاويون الرجوع بعض الشيئ في مجريات المقابلة بالضغط على الأركمانيين لكن هؤلاء لم يرتعدوا وصمدوا أمامهم باجهاضهم لكل عمليات الأولمبيك البيضاوي الهجومية ، والأدهى من ذلك استطاعوا في الدقيقة الثانية والعشرون من تسجل محاولة ناجحة ثالثة من خمس نقاط بعد هجوم مضاد على اثر استرجاع جيد للكرة اختتمها العميد أحمد أفاطمي بمحاولة الناجحة من توقيعه. لينهي الحكم المقابلة بنتيجة 17 مقابل 00.

نتائج مباريات الدور الربع النهائي لمنافسات كأس العرش للريكبي 15 جاء على الشكل التالي:

  • الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي ASAR/17 ///    00  /  نادي الأولمبيك البيضاوي COC
  • المولودية الوجدية للريكبي MCO          /  21    ////     05  /    راسينك بنمسيك سيدي عثمانRAMO
  • نادي شباب آسفي للريكبي CCSR/20 ////     06  /    الاتحاد الرياضي الوجدي USO
  • نادي الوداد الرياضي السرغينيWASK /   12     /////     05  /   الراسينغ الجامعي البيضاوي  RUC

وعلق الاطار التقني الوطني بدر مسري على هاته النائج قائلا: ( أود أولا أن أشكر لاعبي فريقي على المستوى والأداء التقني الذي أبانوا عنه خلال هاته المقابلة وخاصة الروح القتالية التي تحلوا بها،  وأيضا اشد بيد من حرارة على الجمهور الأركماني والناظوري الذي شجع وبدون انقطاع لاعبي الفريق وكان دعما لهم خلال المقابلة ومحفزا لهم، مهمتنا خلال دور الربع النهائي انتهت بتأهلنا والحمد لله، وأعيننا الآن صوب النصف النهائي وضد النادي العنيد والمتمرس ووصيف حامل الكأس للموسم الماضي نادي الوداد السرغيني نهاية الأسبوع المقبل، المقابلة وبحكم حجمها تتطلب منا تحضيرات مكثفة واستحضار لجميع ايجابيات الفريق لكن النقطة الوحيدة التي تؤرقنا هي هذا الاهمال المتواصل من قبل السلطات المحلية والمسؤولين والمنتخبين لهؤلاء اللاعبين والذين يبذلون الغالي والنفيس من أجل اسم المنطقة والاقليم ، في مقابل سبات منقطع النظير للمسؤولين المحليين. اللاعبون لا زالوا دون منح رياضية وكافة المنح المالية الضئيلة التي تسلم الينا من قبل مختلف  المجالس لم نتوصل بها لحد اليوم ولم نسمع فقط سوى الاشاعات هنا وهناك، ومقابلة النصف النهائي لمنافسات كاس العرش على المحك ومن المحتمل أن نقدم اعتذارا عن لعبها لغياب الدعم المالي والتحفيزات المالية لللاعبين والنادي. ومجريات الأسبوع تعد بالكثير من المتغيراتوالأحداث نعدكم باطلاعكم عليها.)

مباريات النصف النهائي ستجرى على أرضية ملعب محايد وهو ملعب الحسن الثاني بمدينة فاس يوم السبت 04 يونيو 2016 ابتداء من الساعة الثالثة من بعد الزوال حسب البرنامج التالي:

  • المولودية الوجدية للريكبي MCO  / ضد /    الاتحاد الرياضي الوجدي USO
  • الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي ASAR / ضد /  نادي الوداد الرياضي السرغينيWASK
  • [xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]
  • 6 5B 5 4 3 2 1B 1 70 65 55 44 40 29 24 22
الاخبار العاجلة