سبورت ناضور تقدم لكم تقرير عن المدرب الجديد لبرشلونة الأرجنتيني جيراردو مارتينو .

23 يوليو 2013
سبورت ناضور تقدم لكم تقرير عن المدرب الجديد لبرشلونة الأرجنتيني جيراردو مارتينو .

أعددنا لكم هذا التقرير الخاص من جريدتكم الالكترونية الاخبارية الرياضية “سبورت ناضور ” عن المدرب الجديد لفريق برشلونة واليكم التفاصيل أكثر :

 

الاسم : جيرارد دانييل مارتينو

تاريخ الميلاد : 20-11-1962

العمر : 50 عام

مكان الولادة : روزاريو الأرجنتين

مركز اللعب : خط وسط مهاجم

مسيرته كلاعب :

1980–1990 نيويلز اولد بويز الأرجنتيني ،1991 تينيريفي الاسباني ، 1991–1994 نيويلز اولد بويز الارجنتيني ، 1994-1995 لانوس الأرجنتيني ، 1995 نيويلز اولد بويز الارجنتيني ، 1996 برشلونة الاكوادوري – (المنتخب الأرجنتيني 1991).

أبرز الأندية و المنتخبات التي دربها :

منتخب الباراغواي ، نادي ليبيرتاد الباراغوياني ، نيويلز اولد بويز الأرجنتيني .

انجازاته كمدرب :

احراز دوري الباراغواي 3 مرات مع فريق ليبيرتاد ( 2002, 2003, 2006 ).

احراز دوري الباراغواي مع سيرو بورتينو عام 2004.

الدوري الأرجنتيني مع نيويلز اولد بويز 2013.

نصف نهائي كأس ليبيرتادوريس 2013 مع نيويلز اولد بويز.

أفضل مدرب في امريكا الجنوبية 2007 ( كان مدربا للباراغوي ) .

 

مع تسريحة شعره الأقرب الي كلاسيكية الستينيات إلا أنه رجل يتحرك علي الخط كثيرا”، لا يتوقف عن اعطاء التعليمات طوال المباراة، عصبي أقرب الي الجنون في بعض الأوقات، تصرفاته لا تتفق إطلاقاً” مع النظارة الطبية التي تزين وجه مليء بالتعبيرات المختلفة والروح التي تحرك الصخور. مقدمة لا بد منها للتعريف بالمرشح الأكبر لتدريب برشلونة، الأرجنتيني الثائر جيراردو مارتينو الشهير بـ ” تاتا ” .

حتي وإن لم تشاهد مباريات كثيرة له، ستدرك فوراً” أثناء الحديث مع كل من عمل معه أنه رجل صاحب فلسفة خاصة في كرة القدم، الضغط الغير طبيعي، عدم التقيد بالمراكز، اللعب المباشر والعمودي تجاه المرمي، الحصول علي الكرة، عدم فقدان بوصلة القيادة طوال التسعين دقيقة، إنها مقومات تقودنا إلي معلومة واحدة، أن تاتا هو بيلسا الجديد .

حينما قاد بيلسا فريق النيولز أولد بويز في مطلع تسعينات القرن الماضي،فاز الرجل ببطولة الدوري الأرجنتيني بجدارة ووصل الي نهائي الليبرتادوريس في إنجاز كبير يحسب للفريق الشاب. كان جيراردو مارتينو أحد نجوم النادي الأرجنتيني والقطعة الأساسية في تشكيلة بيلسا، لاعب وسط قادر علي الاضافة الهجومية، يمتاز بذكاء فطري ورؤية مختلفة مع روح معنوية في عنان السماء، هناك مدرب خارج المستطيل واخر داخله .

” إنه لاعب استثنائي، قماشة مختلفة، يفكر في كرة القدم طوال الوقت، رغم صغر سنه وقت أن كان لاعباً” إلا أنه كان قائد الفريق والدينامو الذي يحرك زملائه، عند الفوز تجده لا يفرح بمبالغة وأيام الهزيمة يصر علي مواساة زملائه والشد من أزرهم.” كانت تلك الكلمات هي وصف مارسيلو بيلسا لتلميذه النجيب تاتا .

 

 azz
الاخبار العاجلة