شارابوفا : 2012 سنة حافلة بالذكريات السعيدة بالنسبة لي

1 يناير 2013
شارابوفا : 2012 سنة حافلة بالذكريات السعيدة بالنسبة لي

قالت ماريا شارابوفا ان 2012 يعد أكثر عام حافل بالذكريات السعيدة على مدار تاريخها عقب فوزها ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس اضافة الى حملها علم روسيا في حفل افتتاح دورة لندن الاولمبية.

واضافت على هامش بطولة برزبين الدولية للتنس للسيدات “الكثير من الامور اجتمعت معا. البطولات الاربع الكبرى تعلق بذاكرتي اكثر من اي شيء اخر.”

وتابعت تعليقا على فوزها على الملاعب الرملية في فرنسا “ادرك انني احتاج المزيد من السنوات لازداد قوة على الصعيد البدني ولاتحرك بشكل اكثر فاعلية على ارضية الملعب.”

واستطردت قائلة “التجربة الاولمبية هي تجربة لن انساها ما حييت لانها المرة الاولى التي اشارك فيها في الاولمبياد. انا اول رياضية اولمبية روسية تحمل علم بلادها لذا فقد كان الامر مثيرا للعواطف بشكل كبير. انها خبرة رائعة.”

وقالت شارابوفا التي تنافس في بطولة برزبين الدولية هذا الاسبوع ان هناك المزيد من العمق في رياضة تنس السيدات مقارنة بأي مرحلة اخرى على مدار مسيرتها التي امتدت 12 عاما.

واضافت “بات تنس السيدات اكثر احتياجا للقوة البدنية مقارنة بما كان عليه الحال من قبل.”

وتابعت “ربما وقبل خمس سنوات كنت تخوض البطولة وتتعامل مع اول دورين على انه ليس لزاما ان تقدم فيهما افضل ما لديك ولا اقول ان تتعامل معهما على انهما تدريب او ما شابه.”

واستطردت قائلة “الان بات الامر مختلفا بكل تأكيد لان بوسعك الان ان تواجه منافسة تحقق نتائج جيدة وفازت على لاعبات بارزات رغم ان مستواها غير متسق بما يكفي الا انها قوية حقا..”

واضافت “عدم الاتساق يظهر في عدم تقدم هؤلاء المتنافسات في التصنيف وبالتالي فانك تواجههن في الادوار الاولى.”

وتابعت “باتت الرياضة اكثر قوة وخاصة مع دخول التكنولوجيا والمضارب الجديدة والتحسينات التي طرأت على كل شيء لدينا. هناك الكثير من الامور في رياضة التنس التي لا يحسب حسابها في رياضات اخرى مثل الكرات والمضارب والاوتار الخاصة بالمضارب. هذه الامور تتغير سنويا.”

ووصفت فيكتوريا ازارينكا المصنفة الاولى على العالم والتي ستدافع عن لقبها في بطولة استراليا المفتوحة في ملبورن العصر الحالي لتنس السيدات بانه اصعب حقبة في تاريخ الرياضة.

واضافت “اعتقد حقا ان رياضة تنس السيدات هي اقوى المنافسات في الوقت الحالي. لدينا الكثير من الفتيات يمكنهن في اي يوم ان يفزن بلقب ويتغلبن على بعضهن البعض.”

وتابعت “انه امر مثير حقا بالنسبة للجماهير ان يروا هذا كما انه مثير بالنسبة لنا كلاعبات.”

شارابوفا : 2012 سنة حافلة بالذكريات السعيدة بالنسبة لي

الاخبار العاجلة