/شاهد اللقطات / مواجهة سلبية بين البرتغال وساحل العاج

15 يونيو 2010
/شاهد اللقطات / مواجهة سلبية بين البرتغال وساحل العاج

تعادلت ساحل العاج مع البرتغال بدون أهداف في افتتاح منافسات المجموعة السابعة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم اليوم الثلاثاء 2010/6/15 .
ورغم غياب الأهداف جاءت المباراة قوية ومثيرة ويمكن تصنيفها من أفضل مباريات البطولة حتى الآن.

ولم يظهر قائد ساحل العاج في التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده ديدييه دروجبا رغم حصوله على الضوء الأخضر من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للعب وهو يضع جبيرة على ساعده الأيمن بعد خضوعه لعملية جراحية واكتفى اللاعب بالمشاركة كبديل في الشوط الثاني. وفي الثواني الأولى من اللقاء أراد قائد البرتغال كريستيانو رونالدو وأغلى لاعب في العالم أن يخطف الأنظار مبكرا عندما مرر الكرة لأحد زملائه في وسط الملعب بشكل استعراضي.

وبدا رونالدو نشيطا للغاية واستحوذ لاعب ريال مدريد الاسباني على الكرة وراوغ يايا توري بشكل فني رائع قبل أن يسدد كرة قوية بعيدة المدى اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى الحارس أبو بكر باري.

وواصل أفضل لاعب في العالم 2008 تحركاته لكنه سقط هذه المرة على الأرض بعد تدخل من جي ديميل قبل أن يشتبك اللاعبان ويشهر الحكم خورخي لاريوندا القادم من أوروجواي البطاقة الصفراء لكل منهما.

وبدأ منتخب ساحل العاج الذي شارك في نهائيات كأس العالم للمرة الأولى عام 2006 في السيطرة على الكرة بعض الشيء وتوغل جرفيه ياو جيرفينيو من ناحية اليسار قبل أن يبعد البرتغالي باولو فيريرا الكرة إلى ركلة ركنية.

ولم يظهر رونالدو كثيرا في الشوط الثاني باستثناء محاولة من ركلة حرة سددها من مدى بعيد لكن الكرة مرت فوق مرمى الحارس باري.

وشارك دروجبا بدلا من زميله في تشيلسي سالومون كالو في الدقيقة 66 لكن هداف الدوري الانجليزي بدا متأثرا بابتعاده عن مران منتخب ساحل العاج لفترة طويلة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع تلقى دروجبا تمريرة رائعة من البديل عبد القادر كيتا لكنه سدد الكرة على غير العادة بعيدا عن المرمى مهدرا فرصة سهلة لمنتخب “الأفيال”.

وشهدت المباراة رابع ظهور لشقيقين في نهائيات كأس العالم مرتين متتاليتين بعدما لعب الثنائي كولو ويايا توري مع ساحل العاج.

وبذلك تكون كل المنتخبات الأفريقية الستة قد لعبت مبارياتها في الجولة الأولى لأول كأس عالم تستضيفها القارة السمراء ولم تنجح سوى غانا في الفوز فيما تعادلت جنوب افريقيا صاحبة الأرض وساحل العاج وخسرت منتخبات نيجيريا والجزائر والكاميرون.

 

الاخبار العاجلة