شرطة جرائم الأموال تستمع إلى عضو بجامعة السلة

15 سبتمبر 2016
شرطة جرائم الأموال تستمع إلى عضو بجامعة السلة

اتهم الرئيس بسحب مليار و400 مليون نقدا دون ضوابط وطالب بمحاسبة المتورطين معه

استمعت شرطة جرائم الأموال إلى حسن شملال، عضو اللجنة المديرية للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، بعد الشكاية التي وضعها ضد رئيسها مصطفى أوراش، لدى محكمة جرائم الأموال بالرباط.

وعلم ”الصباح الرياضي” أن حسن شملال أكد جميع الاتهامات الموجهة إلى رئيس الجامعة في الشكاية التي تقدم بها إلى النيابة العامة، أبرزها اتهامه بتبديد مليار و400 مليون سنتيم من ميزانية الجامعة التي توصل بها من وزارة الشباب والرياضة.

واستفسرت شرطة جرائم الأموال شملال حول الاتهامات المتعلقة بإخفاء الرئيس وتبديد جميع الوثائق المحاسباتية الضرورية، كما تطرق إلى إخفاء وثائق مهمة أثناء إنجاز التقرير المالي للجامعة.

ومن أبرز الاتهامات التي وجهها شملال إلى رئيس الجامعة أمام الأمن، اتهامه بسحب 420 مليون سنتيم نقدا، في خرق سافر لقواعد الصرف المؤسساتية، ودون وجود قرارات من اللجنة المديرية للجامعة، وكذلك غياب السند لاستخلاص 930 مليون سنتيم نقدا، والتصرف فيها للمصلحة الشخصية ودون تبيان المبررات، علما أن مدة سحبها لم تتعد السنة.

كما وجه عضو اللجنة المديرية اتهامات إلى رئيس الجامعة بشأن وضعه اليد على مبالغ تزيد عن ثلاثة ملايين درهم من انخراطات الأندية، وعدم إيضاح إنفاق مداخيل بقيمة 37 مليونا و265 ألفا، حصلتها الجامعة من تكوين المدربين، إضافة إلى الغموض في آلية تديير مالي بقيمة خمسة ملايين و767 ألفا و371 درهما تمثل مساهمة وزارة الشباب والرياضة.

وبلغ مجموع الأموال المتهم رئيس الجامعة بتبديدها مليارا و400 مليون سنتيم، إذ وصلت نسبة الأموال المسحوبة نقدا 94 في المائة، وطالب بالاستماع إليه وإلى كل من تبين له علاقة بصرف الأموال المذكورة. وسبق لنور الدين بلعوباد، نائب أمين مال الجامعة، أن تنازل عن متابعة أوراش في الشكاية ذاتها، في الوقت الذي ارتأى شملال مواصلة اتهاماته ودعا إلى إجراء تحقيق في الموضوع.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة