شروط تعجيزية للقطريين لبيع حقوق المونديال..!

26 فبراير 2014
شروط تعجيزية للقطريين لبيع حقوق المونديال..!

قالت مصادر مطلعة إن مسؤولي شبكة قنوات “بي إن سبور”، اشترطوا على نظرائهم للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية مبلغ 22 مليار سنتيم لبث 22 مباراة من كأس العالم المقبلة المقررة بالبرازيل، مضيفة أنهم فرضوا الموافقة على المبلغ لبدء التفاوض بخصوص باقي المباريات.  وأوضحت المصادر ذاتها أن العرض يتضمن بث قناة الرياضية ل 22 مباراة من المونديال سيتم الاتفاق عليها حين بدء المفاوضات مع تحديد مبلغ ثان إضافي لباقي المباريات خاصة ربع النهائي. وكان المسؤولون القطريون اشترطوا ملياري سنتيم من أجل تمكين التلفزيون المغربي من حقوق بث مباريات المنتخب الوطني في بطولة إفريقيا للمحليين التي أقيمت بجنوب إفريقيا. وجاء عرض “بي إن سبور” لمعرفتها برغبة مسؤولي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون المغربي في بث مباريات كأس العالم 2014 للجمهور المغربي. وفي السياق ذاته، كشفت المصادر أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون المغربية لن تستطيع الوفاء بهذه الشروط المبالغ فيها، رغم الرغبة الكبيرة التي أبداها مسؤولوها.
وكان فيصل العرايشي، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، نجح في مفاوضاته مع مسؤولي القناة القطرية لبث مباريات الرجاء الرياضي في كأس العالم للأندية التي احتضنها المغرب، بعد أن قضى 72 ساعة من المفاوضات الشاقة والطويلة.
ولم يتمكن العرايشي من ضمان النقل المباشر لمباريات الفريق الأخضر، إلا ساعات قليلة قبل انطلاق مباراة أوكلاند سيتي النيوزلندي وببث أرضي فقط، وبعد تدخل من محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة. ورغم التدخلات، إلا أن الطلب جوبه بالرفض لأيام طويلة قبل أن تنطلق المفاوضات وفق شروط محددة سلفا، قبل ثلاثة أيام من انطلاق المنافسة. وأفضت المفاوضات إلى بث الشركة الوطنية مباريات الرجاء الرياضي ونصف النهائي والمباراة النهائية، أرضيا مقابل 500 مليون سنتيم.

bein_sport_abonnement

الاخبار العاجلة