صُحف الخميس: الرجاء مُهدّد بالإفلاس واختِلالات في تعامُل رونار مع المنتخب

13 أكتوبر 2016
صُحف الخميس: الرجاء مُهدّد بالإفلاس واختِلالات في تعامُل رونار مع المنتخب

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

واصلت الصفحات الرياضية للصحف الوطنية نقل معاناة لاعبي الرجاء البيضاوي مع الوعود الكاذبة للرئيس سعيد حسبان، مشيرة إلى أن الأزمة المالية للفريق ستتفاقم مع إقدام مجموعة من الدائنين على الحجز على حسابات شركاء النادي، الشيء الذي سيخنق إدارة الفريق خلال الفترة المقبلة ويهدد النادي من الإفلاس.

مستهل جولتنا الرياضية من صحيفة “الصباح” التي أوردت أن إدارة نادي الجيش الملكي قررت تأجيل النظر في وضعية عبد المالك العزيز، مدرب الفريق، إلى ما بعد مباراة أولمبيك خريبكة عن الجولة الخامسة من الدوري المغربي للمحترفين المقررة الاثنين المقبل، ويأتي ذلك حسب المصدر ذاته رغبة من مسؤولي الفريق “العسكري” في عدم التسرع والوقوع في أخطاء المواسم الماضية، وكذا منح فرصة أخيرة للإطار الوطني من أجل محو الصورة السيئة التي ظهر بها الفريق الرباطي أمام كل من المغرب الفاسي والكوكب المراكشي بمنافسات كأس العرش ثم الدوري المغربي على التوالي.

وكتبت الصحيفة ذاتها في خبر آخر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أجلت الحسم في إمكانية إجراء المباراة الودية أمام الطوغو من عدمها، والمرتقبة في نونبر المقبل عقب مباراة الكوتديفوار، إلى الأربعاء المقبل، تاريخ إجراء قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا بالعاصمة الغابونية لبروفيل، وذلك تفاديا لوقوع المنتخبين في مجموعة واحدة بـ”الكان” المقبل.

وعلاقة بمباراة الفتح الرباطي ومضيفه أهلي دبي الإماراتي ضمن كأس الصداقة المغربي الإماراتي، أوضح “الصباح” أن حمزة حجوي، رئيس الفريق الرباطي، لن يتمكن من مرافقة البعثة الرسمية لفريقه إلى الإمارات غدا الخميس لأسباب مهنية، مرجحة أن يلتحق بعد غد الجمعة أو السبت المقبل بناديه.

“الرجاء على حافة الإفلاس” هكذا عنونت صحيفة “المساء” خبرها الرئيسي في صفحتها الرياضية الأولى، مبرزة أن الشركات والأشخاص الذاتيين شرعوا في الحجز على حسابات شركاء الفريق، الذين يربطهم بالفريق عقود استشهار، وذلك لتحصيل ديونهم العالقة، الشيء الذي سيحد من الموارد المالية للفريق “الأخضر” ويسبب ضغطا مضاعفا على إدارة النادي، سيما وأن النادي محروم من منحة الجامعة، نظرا لوجود نزاعات كثيرة مع لاعبين ومدربين، وكذا مداخيل الجمهور باعتبار استحالة استقبال مبارياته بالبيضاء بينهما مباراة “الديربي”.

ورصدت الصحيفة ذاتها تقريرا عن الفريق الوطني جردت من خلاله 5 اختلالات اعتبرت أنه من الواجب على رونار تصحيحها قبل مباراة الكوتديفوار، وهي كثرة تجريب اللاعبين، عدم الاستقرار على تشكيلة مثالية، الإصرار على ضم لاعبين بدون خبرة، الحديث عن إعداد لاعبين للمستقبل ثم استدعاء لاعبين في آخر لحظة.

الصحيفة نفسها أشارت إلى أن العلاقة بين الناخب الوطني هيرفي رونار وحكيم زياش يطبعها نوع من “الجفاء”، مرجعة ذلك إلى التحية الباردة من قبل المدرب للاعبه بعد استبداله قبل 10 دقائق على نهاية اللقاء، على عكس باقي اللاعبين الذين حظوا بتحية خاصة من رونار وبعناق من مصطفى حجي بالقرب من دكة البدلاء.

إلى صحيفة “الأخبار” التي أكدت بدورها وجود مشاكل كبيرة بفريق الرجاء البيضاوي، والتي من شأنها زعزعة استقرار الفريق موردة أن لاعبي الرجاء يهددون بالإضراب عن التداريب انطلاقا من نهاية الشهر الحالي، بسبب إخلال رئيس النادي سعيد حسبان بوعوده تجاه اللاعبين وعدم توصلهم بمستحقاتهم المادية العالقة. وأوضحت الصحيفة أن محمد فاخر، مدرب الفريق، يدعم اللاعبين في قرارهم بعدما سئم من لعب دور الإطفائي لغضب اللاعبين في كل مرة “يهرب” فيها الرئيس من مقابلة لاعبيه.

مع الصحيفة ذاتها التي أوردت أن المدرب الفرنسي سيباستيان ديسابر قد طالب بالاستعانة بخبرة الإطار الوطني محمد سهيل خلال الفترة المقبلة من أجل مساعدته على تقييم أداء مجموعة من اللاعبين، مشيرة في الآن ذاته إلى أن ديسابر وضع يده على مجموعة من المراكز التي تحتاج إلى تعزيزات بداية من “المركاتو” الشتوي المقبل، خاصة في حراسة المرمى وقلب الدفاع، وصناعة اللعب.

 

الاخبار العاجلة