طانطان يجر جامعة السلة إلى المحكمة الإدارية

26 أكتوبر 2016
طانطان يجر جامعة السلة إلى المحكمة الإدارية

رفع شباب الوطية لطانطان لكرة السلة دعوى قضائية لدى المحكمة الإدارية بالرباط، لإلغاء قرار المكتب المديري للجامعة الملكية للعبة، القاضي بصعود أربعة أندية من القسم الوطني الأول إلى القسم الممتاز ونزول ناديين.

وتضمن المقال الافتتاحي طلبا بإلغاء قرار المكتب المديري بداعي أنه يخالف قانون المسابقة، وأن التعديلات التي أجريت عليه لم تتم المصادقة عليها في جمع عام استثنائي، كما ينص على ذلك النظام الأساسي للجامعة، خاصة في ما يتعلق بنزول ناديين وصعود أربعة أندية.

واستغرب نادي شباب الوطية، قرار المكتب المديري الذي شدد على تطبيق القانون في القضية المتعلقة بنزول ناديين، ورفضه تطبيق الشطر الثاني منه في ما يتعلق بصعود ناديين فقط، وقرر السماح بصعود أربعة أندية، الشيء الذي لا يمكن السماح به.

واعتبر نادي شباب الوطية أن قرار المكتب المديري يستهدفه، بحكم أنه أحد الأندية المعنية بالنزول باحتلاله الرتبة التاسعة في بطولة الموسم الماضي، والشيء نفسه بالنسبة إلى أمل الصويرة صاحب الرتبة العاشرة، وأنه كان الأولى بقاءه رفقة الأخير بالقسم الممتاز وصعود الفريقين صاحبي الرتبتين الأولى والثانية في القسم الوطني الأول.

ودعا شباب الوطية إلى عدم إعطاء انطلاقة البطولة الوطنية إلى حين بت المحكمة الإدارية في الطعن الذي تقدم به، إذ أن قرار الأخيرة ستترتب عنه العديد من المتغيرات التي سيكون لها انعكاس على مجريات المنافسة بالبطولة.

وسبق لشباب الوطية أن طالب الجامعة بنشر ترتيب البطولة الوطنية وإبلاغها إلى جميع الأندية، غير أن المكتب المديري لم يستجب للطلب وتأخر في نشرها، ما تسبب في ارتباك كبير على سير المنافسات المومس المقبل، وأثر على انعقاد الجمع العام المقبل للجامعة.

وندد شباب الوطية بقرار المكتب المديري القاضي بإجراء قرعة منافسات البطولة، في الوقت الذي لم تقدم فيه أندية كثيرة ملفاتها القانونية إلى الجامعة، علما أنه أثار زوبعة كبيرة قبل موسمين بسبب تأخر نادي اتحاد تواركة في تقديم ملفه الإداري، ورفض انخراطه لأنه تجاوز التاريخ القانوني لدفع الملفات المذكورة.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة