عاجل بالفيديو / الميلان يكتفي بنتيجة التعادل أمام البارصا في القمة الإيطالية الإسبانية الأولى

22 أكتوبر 2013

miln

توقفت مساء اليوم على ملعب سان سيرو سلسلة الانتصارات والخسائر بين ميلان وبرشلونة في الجولة الثالثة من دورمجموعات أبطال أوروبا حيث انتهت مباراة القمة بينهما بالتعادل الإيجابي 1/1 على غير العادة، فقد انتهت آخر ثلاث مباريات بينهما بانتصار ميلان في مناسبتين مقابل انتصار للبرسا برباعية نظيفة، وكان لقاء اليوم هو الرابع لهما في أقل من سنة ونصف!.

واحتفظ برشلونة بصدراته للمجموعة الثامنة برصيد سبع نقاط مقابل خمس نقاط للميلان الثاني وثلاث نقاط لسلتيك جلاسكو الثالث، ونقطة واحدة لأياكس أمستردام المتذيل.

الأنظار توجهت في بداية المباراة نحو الحكم “فيليكس بريش” عندما قرر إلغاء هدف التقدم لميلان في الدقيقة السابعة بناء على إشارة من الحكم المساعد بداعي تسلل الغاني “علي سليمان مونتاري” الذي تلقى تمريرة رائعة من ريكاردو كاكا داخل المنطقة ليجد نفسه في مواجهة مباشرة مع فالديز إلا أن الإعادة أكدت تقدمه بنصف خطوة عن جيرارد بيكيه.

نجوم البرسا لم يتعاملوا باهتمام كبير مع الانذار الذي وجهه ميلان في بداية المباراة سواء بمحاولات “بيرسا أو مونتاري أو كاكا”، فكان من الطبيعي استقباله للهدف الافتتاحي “المدريدي” في الدقيقة التاسعة، حيث وضع ريكاردو كاكا عرضية أرضية نموذجية لروبينيو من على الرواق الأيسر داخل منطقة الجزاء ليحولها روبينيو داخل الشباك بسهولة.

نجاح رجال أليجيري في غلق المساحات على أليكسيس سانشيز في الجهة اليمنى بفضل العودة المستمرة لريكاردو كاكا لمساندة كونستانت أفسدت كل محاولات البرسا لارسال كرات عرضية أو للاختراق من تلك الجهة التي تعتبر ثغرة دائمة للميلان إلا أنها كانت قوية للغاية في وجود كاكا.

ورغم استحواذ البرسا على الكرة ومحاولته الاختراق الدائم من العمق إلا أن ليونيل ميسي وتشافي عجزا عن هزيمة ميكسيس وزاباتا، لأكثر من 15 دقيقة، ليبدأ البرسا التنويع من لعبه بتمرير بعض الكرات لإنيستا ونيمار على الجهة اليسرى والتي كانت مفتاح التعادل في الدقيقة 23 عندما انجذب نحوها معظم لاعبي ميلان لحظة سيطرة “إنييستا” على الكرة ليخلفوا مساحة شاسعة أمام ميسي للتحرك على الرواق الأيمن ليستغلها ويسجل بفضلها هدف التعديل بعد تلقيه تمريرة مذهلة من إنييستا داخل المنطقة، تسلمها بمهارة ثم راوغ وموه بجسده على نقطة الجزاء قبل أن يضعها على يسار الحارس إيميليا.

المدافع الدولي الفرنسي “فليب ميكسيس” كاد يعيد ميلان للمقدمة بتسجيل الهدف الثاني حين حول ركلة ركنية برأسية في الدقيقة 30 ذهبت جوار القائم الأيسر رغم التقدم غير المفهوم للحارس “فيكتور فالديز” من مرماه لحظة تمرير العرضية!.

ومن خطأ فادح ارتكبه “أباتي” في الدقيقة 32 بالتغطية على الجهة اليمنى أمام دانيل ألفيش، تمكن البرازيلي من تمرير عرضية نموذجية لليونيل ميسي داخل منطقة الجزاء، لكن لولا تدخل “زاباتا” في ابعاد الكرة في الوقت المناسب من أمام النجم الأرجنتيني لكانت هدف من دون جدال.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول تلقى البرازيلي “نيمار دا سيلفا” عرضية سحرية من ليونيل ميسي داخل منطقة جزاء ميلان لم يحسن استغلالها، وإن كانت تصويبته من لمسة واحدة وعلى الطائر مذهلة وجميلة لكن رغبته في وضعها على أقصى يسار الحارس هو ما أدى لانحرافها خارج الملعب وضياع الفرصة على فريقه بهذا الشكل.

افتتاحية الشوط الثاني شهدت تألقاً ملفتاً للحارس البديل “إميليا” بتصديه لتسديدتين متتاليتين في الدقيقة 54 من إنييستا وفي الدقيقة 55 من تشافي هيرنانديز.

تسديدة إنييستا لم تكن بالقوة اللازمة لكنها اتسمت بالخبث والدهاء من صاحب هدف نصر الإسبان بمونديال جنوب أفريقيا، حيث ظهر دون كرة داخل المنطقة ليحصل على تمريرة بينية من تشافي هيرنانديز ليجد نفسه في مواجهة مباشرة مع إيميليا الذي خرج في وقت مثالي من مرماه ليتصدى لهدف محقق ببراعة.

التراجع الهجومي للميلان في وجود روبينيو ومونتاري مع انخفاض لياقة ريكاردو كاكا أمور دفعت المدرب أليجري للتحرك نحو إجراء أول تغييراته في الدقيقة 64 بسحب صاحب الهدف الافتتاحي للدفع بالنجم الإيطالي “ماريو بالوتيلي” الذي حظى باستقبال كبير من الميلانيستا في سان سيرو.

وتأخرت الفرصة الأولى للميلان في الشوط الثاني حتى الدقيقة 68 من تصويبة قوية للمدافع كونستانت من حوالي 30 ياردة ذهبت بعيدة عن المرمى.

وتابع ميلان محاولاته بتسديدة ذاحفة من ريكاردو كاكا في الدقيقة 69 بالقدم اليسرى ذهبت ضعيفة على يمين فيكتور فالديز الذي أمسك بها بسهولة.

الدقيقة 70 شهدت إهدار برشلونة لأغرب وأسهل فرصة في اللقاء من الظهير الأيسر “أدريانو كوريا” الذي تقدم داخل منطقة الجزاء لحظة تمرير كرة طولية ذكية من ميسي خلف أسوأ لاعبي ميلان “أباتي” الذي ترك مهمة مراقبة أدريانو لكاكا العائد للتغطية، لكن لحسن حظه أهدرها البرازيلي بغرابة من على خط الستة ياردات.

ما هي سوى دقيقة واحدة على فرصة أدريانو، قرر أليجري سحب كاكا لشعوره بخطر ضياع النقطة، فقام بالدفع بـ “إيمانيلسون” السريع القادر على تنفيذ المرتدات والعودة للتغطية في المناطق الخلفية بشكل متواصل، وتعامل مدرب البرسا “مارتينو” بسرعة مع هذا التغيير بإخراج التشيلي “أليكسيس سانشيز” للدفع بالإسباني “سيسك فابريجاس” في الدقيقة 74 للحفاظ على سيطرته في الوسط أكثر.

وضاعت فرصة محققة لتسجيل هدف الفوز على البرسا في الدقيقة 79 من سيسك فابريجاس بعد استقباله عرضية من ركلة حرة غير مباشرة غير اتجاهها برأسية ضعيفة، وأظهرت الاعادة عدم شرعية اللعبة لوقوع سيسك في التسلل.

ورفض مونتاري هدية ثمينة من دفاع برشلونة في الدقيقة 82 عندما قص تمريرة سيئة للغاية عائدة من سيرخيو بوسكيتس للدفاع، لكن الحكم بيرش أبطل الهجمة بصافرته لتمهيد نجم مباراة غانا ومصر في تصفيات مونديال 2014 الكرة بيده لحظة توغله المنطقة الكتالونية.

وبلغ استحواذ برشلونة على الكرة اليوم 72٪ مقابل 28٪ للميلان، ووصلت عدد تسديدات بطل الليجا لـ11 من بينهم 6 بين الإطار تصدى إيميليا لـ4، مقابل 6 تصويبات فقط للبرسا من بينهم 3 فقط بين الإطار تصدى فالديز لـ2.

ولاحت للبرسا 18 فرصة للتسجيل من ركلات حرة مباشرة مقابل 10 كرات للميلان، ومرر برشلونة 22 تمريرة بينية ضرب بها دفاعات ميلان مقابل 11 تمريرة للاعبي وسط العملاق الإيطالي.

هدف الميلان الأول في مرمى برشلونة

 

هدف التعادل لبرشلونة عن طريق ميسي

الاخبار العاجلة