عاجل وخطير … إلترات الفرق الوطنية تعاود مقاطعة مباريات البطولة وتهدد بالتصعيد

26 أكتوبر 2016
عاجل وخطير … إلترات الفرق الوطنية تعاود مقاطعة مباريات البطولة وتهدد بالتصعيد

أعلنت الفصائل المشجعة للفرق الوطنية لكرة القدم، أنها ستعود لمقاطعة مباريات البطولة الوطنية، في إطار “اللاَّمُبالاة التي تطال مطالب الأنصار إضافة إلى المنع و التّضييق على أنشطتها”.

وأكدت الفصائل في بلاغ مشترك، نشر قبل قليل على مواقع التواصل الاجتماعي، أنها قررت العودة إلى مقاطعة المباريات “باستثناء مباريات كأس العرش وهذه المرة لأجل غير مسمى”، ثم “إتخاذ خطوات نضالية تصعيدية مرافقة للمقاطعة الشاملة”.

وأضاف البلاغ “عودة الفصائل في الفترة السابقة إلى المدرجات، طبعها تغيير لأفكار المجموعات التي قامت بنقذ ذاتي شجاع، مع التشبث بفكر الأولتراس الحر، تغيير اتضح من خلال احترام الجو الجنائزي الحزين الذي طبع مباريات البطولة و الكأس ، فقرّرت المجموعات توحيد اللّباس الأسود بكل الملاعب، تعبيرا منها عن عدم قبول قرار المنع الذي طالها، و كذا التعتيم الإعلامي الذي رافق المرحلة الأولى من المقاطعة. خطوة سجلت نجاحا كبيرا بتظافر جهود كافة الجماهير المغربية و عموم المواطنين من طنجة إلى الگويرة”.

وأبرز البلاغ نفسه “انضباط و وعي تام أظهرته مجموعات الأولتراس، واجهه ثبات في القمع و الاعتداء على كرامة المواطن المغربي المتمثل في الجمهور، حيث شاهدنا نفس العقلية الغالب عليها الطابع القمعي ، الذي يهدف إلى محاربة مجموعات الأولتراس، بدون تفكير في العواقب الوخيمة على الريّاضة المغربية و الأندية الوطنية”.

واحتجت الفصائل على اعتقال بعض أعضاءها في الجديدة، فيما طالبت “الجميع الإلتزام بهذه المقاطعة و إخلاء المدرجات حتى تحقيق المطالب الخاصة بالمجموعات والتي تعتبر مطالب عادية هذفها الحفاظ والدفاع عن كرامة الجمهور”.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

 

الاخبار العاجلة