عاجل ورسمي | الفيفا يعتمد “تكنولوجيا خط المرمى” في كأس العالم 2014

19 فبراير 2013
عاجل ورسمي | الفيفا يعتمد “تكنولوجيا خط المرمى” في كأس العالم 2014

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» استخدام “تكنولوجيا مراقبة خط المرمى” في بطولتي كأس القارات عام 2013 وكأس العالم 2014 في البرازيل، وذلك بعد نجاح تنفيذ التقنية عندما استخدمت للمرة الأولى في بطولة كأس العالم للأندية في اليابان في ديسمبر عام 2012.

وستستخدم هذه التكنولوجيا في كافة المسابقات القادمة، حيث قال بيان صادر عن الفيفا يوم الثلاثاء “إن الهدف من استخدام تكنولوجيا خط المرمى هو دعم حكام المباريات وتثبيت النظام في جميع الملاعب شريطة نجاح التجربة وبناء على الاختبارات التي يجريها الحكام قبل المباريات”.

أضاف البيان “مع وجود تقنيات مختلفة في السوق، أطلق الفيفا اليوم مناقصة تُحدد المتطلبات الفنية للبطولتين القادمتين في البرازيل. هناك شركتين حصلتا على تراخيص لتثبيت أنظمتهما، ونحن على استعداد لتلقي المزيد من العطاءات الأخرى ابتداءً من اليوم”.

“ستتم دعوة الشركات المهتمة بالحصول على تراخيص تكنولوجيا مراقبة خط المرمى لزيارة تفقدية إلى كل ملاعب كأس القارات في منتصف مارس القادم، فيما سيتم اتخاذ قرار نهائي في أوائل شهر أبريل”.

وجاء قرار الفيفا بالاستعانة بالتكنولوجيا في أعقاب العديد من القرارات المثيرة للجدل التي اتخذها الحكام خلال المباريات، إذ أن أهدافًا كثيرة تجاوزت خط المرمى ومع ذلك لم يتم احتسابها كان أشهرها هدف لاعب المنتخب الإنجليزي فرانك لامبارد في شباك ألمانيا في كأس العالم 2010.

balon

الاخبار العاجلة