عرض جديد للبارسا من أجل سيسك

23 يوليو 2011
عرض جديد للبارسا من أجل سيسك

سبورت – اجتاز نادي برشلونة مرحلة مهمة في الطريق الطويلة التي تقود الى ارجاع سيسك فابرغاس للبارسا . فبعد فترة انتظار مفتوحة انشغل فيها نادي برشلونة بوضع اللمسات الاخيرة على صفقة اليكسي سانشيز ، تقدم النادي بعرض جديد أعلى من عرضه السابق من اجل سيسك ، عرض قريب من مطالب الارسنال المالية .

فقد كانت اولوية النادي الكتالوني هي اغلاق صفقة سانشيز لأن غوارديولا اعتبر أن اهم حاجة للفريق هي تدعيمه بمهاجم جديد . و منذ الأيام الأولى من الاسبوع الحالي ، بدأت معالم الاتفاق النهائي مع اودنيسي تتضح و لم تبقى سوى اللمسات الأخيرة تكلف بها الاطر القانونية لنادي برشلونة.

و بمجرد الانتهاء من صفقة سانشيز ، صار بإمكان جوزيب ماريا بارتوميو نائب الرئيس قادرا على التركيز على الهدف رقم 2 لبيب غوارديولا : سيسك فابريغاس . و قرر بارتوميو السفر الى لندن من اجل التقدم بعرض جديد للارسنال و تقريب مواقف الناديين . البارسا تقدمت بعرض اعلى هذه المرة . كانت حركة لتهدئة الانجليز الذي غضبوا من الجمود الذي عرفته المفاوضات مع النادي الكتالوني حول سيسك .

العرض السابق للكتلان للنادي الاندليزي كان قدره 35 مليون يورو بما فيها المتغيرات . أما عرضهم الجديد ، فيبلغ 37 مليون يورو . الفرق ليس كبيرا ، و لكنه كافي كحل وسط بين الناديين .

الارسنال لم تريد التنازل عن مبلغ 40 مليون يورو الذي تطالب به ، لكن بالنظر لكون البارسا رفعت من قيمة عرضها و خصصا بالنظر لموقف سيسك الذي لا يزال مصرا على مغادرة المدفعجية ، فإدارة الارسنال صارت اكثر استعداد لقبول عرض اقل بقليل من السقف الذي حدده ساندرو روسيل .

بارتولوميو الذي عاد لبرشلونة بالامس ليلا من لندن حيث عقد اجتماعا مع مسؤولي النادي الانجليزي . و التقى في فندق برنسيسا صوفيا بزملاائه في النادي اندوني زوبيزاريتا و راوول سانلهي اللذان كان معهما فرناندو فلسيفيتش وكيل اعمال اليكسيس سانشيز .

من جهة اخرى ، سفر بارتميو نائب رئيس البارسا منح شعورا كبيرا من الاطمئنان لسيسك فابريغاس الذي يعيش فترة حرجة في مقر تدريبات النادي اللندني و يرى الايام تمر دون ان تغلق صفقته . بيب غوارديولا ساند سيسك بقوة في الأزمة التي يعيشها حاليا في لندن باعلانه تمسكه به خلال الندوة الصحفية التي عقدها في بداية الاسبوع الحالي . لكن سفر نائب الرئيس الى لندن خصيصا من أجل صفقته ، منح سيسك اطمئنانا اكبر .

ثقة غوارديولا في سيسك كانت العامل الحاسم في حفاظ سيسك على معنويات مرتفعة خلال الاسابيع الثلاثة الأخيرة ، لكنه ايضا حصل على دعم قوي حين علم ان النادي بعث الى الارسنال من أجل صفقته من الطراز الرفيع : نائب رئيس النادي .

و ستستانف اليوم الاتصالات على اعلى مستوى بين الناديين ، بعد المجهودات التي تمت بالامس بعد الظهر . و من بين الامور التي تدعو على التفاؤل : ايفان غازيديس المدير التنفيذي لنادي الارسنال هو من سيمثل النادي اللندني في المفاوضات مع البارسا .

مسؤولو نادي برشلونة لن يرتاحوا خلال الأيام الثلاثة المقبلة حيث سيتفرغون كليا لصفقة سيسك لتلبية رغبة غوارديولا الذي يتمنى ان يكون سيسك تحت امرته في الجولة الامركية التي سيقوم بها الفريق . 

و يذكر ان البارسا ستشافر يوم الثلاثاء المقبل الى ميونويخ لخوض دوري أودي و من الأراضي الألمانية، ستتجه ليلة الاربعاء- الخميس الى الأراضي الأمريكية . و رغبة بيب هي ان يتوفر على كل لاعبيه في المباريات الودية الثلاثة التي سيخوضها على الاٍراضي الامريكية . و بطبيعة الحال سيكون سعيدا جدا ، لو تحقق ذلك في مباراة ميونيخ .

رغم ان المفاوضات في تطور ملحوظ ، فإن سيسك فابريغاس لم يتراخى و لا يزال حذرا و صارما و يواصل رفضه التدريب مع لعبي الارسنال . كما فعل بخصوص الجولة الاسيوية ، سيسك رفض السفر مع الارسنال الى ألمانيا حيث سواجه المدفعجية فريق كولونيا في مباراة ودية . ذلك لكي يفهم لفينغر بانه لن يتراجع عن قراره بمغدرة الارسنال و في نفس الوقت يبقى في لندن يتابع الاتصالات بين ناديه الحالي و نادي برشلونة .

كل المؤشرات تدل الان على أن الناديين صارا قريبين من التوصل لاتفاق و سيسك اوشك على تحقيق حلمه . فبعد صراع دام سنتين ، حلم سيسك صار قريب التحقق بعد ان دخلت المفاوضات بين البارسا و الارسنال بخصوص مرحلتها الاخيرة . 

الاخبار العاجلة