عمالقة الكرة الإسبانية على أعتاب “كلاسيكو ملتهب” في نهائي الكأس

10 فبراير 2014
عمالقة الكرة الإسبانية على أعتاب “كلاسيكو ملتهب” في نهائي الكأس

يتوقع أن يحجز برشلونة وريال مدريد مكانهما في نهائي كأس ملك اسبانيا لكرة القدم هذا الأسبوع قبل أن يتحول تركيزهما للمنافسة على البطولة الرئيسية في جدول أعمالهما دوري أبطال أوروبا.

ويتفوق برشلونة حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب كأس ملك اسبانيا برصيد 26 مرة بهدفين دون رد على ريال سوسيداد قبل مواجهتهما في اياب الدور قبل النهائي في سان سيباستيان الاربعاء (21:00 بتوقيت غرينتش).

بينما يتفوق ريال – الذي فاز بلقب كأس ملك اسبانيا 18 مرة ويحتل المركز الثالث على لائحة الأندية الأكثر تتويجا بهذه البطولة خلف اتليتيك بيلباو صاحب 23 لقبا – بثلاثة أهداف دون رد قبل رحلته عبر العاصمة لمواجهة غريمه اتليتيكو مدريد حامل اللقب يوم الثلاثاء (2000 بتوقيت غرينتش).

واضافة الى محاولته الثأر من الهزيمة أمام اتليتيكو في النهائي الموسم الماضي بهدفين لهدف سيحاول ريال استثمار الاداء المقنع الذي قدمه الاسبوع الماضي في مباراة الذهاب على ملعب برنابيو والذي كان احدث دليل على استعادة الفريق لمستواه مع اقتراب الموسم من مراحله الحاسمة.

وتعثر برشلونة بشكل مفاجيء في الدوري الاسباني في بداية الشهر حينما خسر بثلاثة اهداف لهدفين على ارضه امام فالنسيا لكنه تقدم بسهولة في الكأس وعاد الى القمة في الدوري بفضل فوز عريض 4-1 على مضيفه اشبيلية الاحد.

وتطلب الأمر بعض الوقت من مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم أربع مرات للاقتراب من مستواه المعروف بعد غياب دام نحو شهرين للاصابة وسجل هدفين في مرمى اشبيلية ليثبت انه يسير على طريق العودة الصحيح.

وقال جيراردو مارتينو مدرب برشلونة الذي ينحدر من مدينة روساريو مسقط رأس ميسي في الارجنتين في مؤتمر صحفي “تستفزه الاشياء السلبية التي قد يقولها البعض عنه وتزيده اصرارا على التألق.”

وتابع: “إذا قمت باستفزاز أفضل لاعب في العالم سيدفع المنافس التالي الثمن.”

واستطرد: “يلعب دائما دورا مهما في الفريق حتى ولو كان مجرد سحب مدافعي الفريق المنافس للركض خلفه وترك الباقي لزملائه، اي شيء يشتت انتباه المنافس اعتبره أمرا ايجابيا.”

ويتطلع ريال أيضا الى استعادة غاريث بيل جناح منتخب ويلز لكامل لياقته بعد سلسلة من الاصابات البسيطة.

وافتتح بيل الذي انتقل الى ريال مدريد في صفقة قياسية عالمية اهداف الفريق في انتصار 4-2 على ضيفه فياريال في الدوري السبت كما هيأ هدفا لكريم بنزيمة.

وابلغ بيل الصحفيين: “سجلت هدفا رائعا وقدمت تمريرة حاسمة لزملائي.”

وتابع: “انا سعيد جدا بهذا الاداء واتطلع لان اكون جزءا من خطط المدرب في المباريات المقبلة.”

واستطرد: “اعمل بجد في ارض الملعب وخلال التدريبات حتى ادخل التشكيلة.”

وفور انتهاء مهمتهما في كأس الملك سيخوض برشلونة مباراة أخرى في الدوري الاسباني على ارضه امام رايو فايكانو المتعثر قبل ان يلعب خارج ارضه امام مانشستر سيتي في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا في 18 فبراير شباط.

وسيحل ريال ضيفا على خيتافي وسيستضيف ايلتشي في الدوري الاسباني قبل رحلته لمواجهة شالكه الالماني في 26 فبراير.

hhh

الاخبار العاجلة