غرناطة يلحق هزيمة قاسية بنادي برشلونة

12 أبريل 2014
غرناطة يلحق هزيمة قاسية بنادي برشلونة

ضاعف نادي غرناطة من متاعب وأحزان نادي برشلونة وجماهيره وهذا عقب الانتصار الذي حققه الفريق المجتهد على حامل اللقب بهدف دون رد على ملعبه وبين جماهيره في إطار الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني الممتاز.

الهزيمة لم تأت في وقتها بالنسبة لفريق المدرب “تاتا مارتينو” بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا ووسط الاستعداد لنهائي كأس الملك، فقد تجمد رصيد برشلونة عند 78 نقطة في المركز الثاني وبات مهددًا بفقدانه في حالة فوز الريال على ألميريا، فيما رفع هدف الجزائري براهيمي رصيد غرناطة إلى 38 نقطة.

الدقائق الأولى من اللقاء كانت هادئة وظهرت فيها ملامح المباراة حيث اعتمد غرناطة من البداية على الكرات المرتدة السريعة وتحرك اللاعبين بشكل سريع لمساندة خط الهجوم بينما الاستحواذ فدان للبرسا ولكن دون خطورة على المرمى.

ومن أول هجمات أصحاب الأرض في الدقيقة 15 تمكن النجم الدولي الجزائري “ياسين براهيمي” من خطف هدف التقدم لغرناطة وفرض الصمت على كل الجماهير الكتلونية المتسمرة أمام الشاشات في كاتلونيا بعدما استغل تمريرة بيتي البينية الرائعة ووضع تصويبة على يسار الحارس بينتو سكنت الشباك وعقدت مهمة برشلونة.

على عكس التوقعات لم تظهر أي ردة فعل في أداء البلوجرانا بعد الهدف واستمر فريق المدرب مارتينو في الاستحواذ السلبي على الكرة.

ومع حلول الدقيقة 27 مر ميسي من أكثر من لاعب وأرسل تمريرة إلى الجناح الأيمن “بيدرو رودريجيز” الذي كان في وضعية سانحة للتصويب أمام المرمى ولكن تسديدة النجم الإسباني ذهبت سهلة في أحضان حارس غرناطة.

الدقائق تسربت من بين أقدام لاعبي برشلونة وانتهى الشوط الأول بتقدم غرناطة لتزداد ثقة أصحاب الأرض أكثر فأكثر من أخذ شيء من جعبة البرسا الذي كثف من هجماته في شطر اللقاء الثاني.

أول محاولات برشلونة في الشوط الثاني جاءت من أقدام اللاعب “سيسك فابريجاس” الذي استقبل كرة مرتدة من داخل منطقة الجزاء بتصويبة قوية على الطائر ذهبت على يمين الحارس اليوناني كارنيزيس الذي تصدى للكرة بصعوبة بالغة وأبعد هجمة سانحة للبرسا.

ووسط بحث جماهير الفريق الكتلوني عن نجمها الأول الأرجنتيني المختفي “ليونيل ميسي” ظهر البرغوث في الصورة مع مرور ساعة من اللعب بعدما أتيحت له فرصة عن طريق ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء انبرى لها ووضعها مقوسة من فوق الحائط ولكن كرة ميسي وجدت يد الحارس اليوناني المتألق أخرجتها إلى خارج الملعب وأبعدت هدفًا محققًا كاد يعود ببرشلونة في اللقاء.

استمر الضغط على الخط الخلفي لغرناطة والذي قدم مباراة بطولية ووقف حائلا أمام أغلب هجمات الفريق الكتلوني وخاصة الظهيرين “نيوم وفولكيبه” اللذان صمدا أمام ضغط طرفي برشلونة وساندا عمق الدفاع كما يجب.

وفي الوقت الذي هاجم فيه البرسا بكل خطوطه أتيح انفراد صريح للمهاجم المغربي “يوسف العربي” قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي ولكن النجم العربي أبى أن يطلق رصاصة الرحمة في المباراة وأضاع الانفراد بعد تألق الحارس بينتو لينتهي اللقاء بتفوق غرناطة بهدف واحد.

 wqQ

الاخبار العاجلة