غينيا “الموبوءة” تتأهّل للـ CAN وتُحرج الكَاف من الدّار البيضاء

20 نوفمبر 2014
غينيا “الموبوءة” تتأهّل للـ CAN وتُحرج الكَاف من الدّار البيضاء

ضمن منتخب غينيا رسمياً تأهله إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015 في نسختها الثلاثين، بعد فوزه مساء اليوم على نظيره الأوغاندي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم برسم الجولة الأخيرة من التصفيات على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وبات منتخب غينيا منفرداً بالمركز الثاني بعشر نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات وتعادل واحد، وهزيمتين، خلف المتصدر غانا -بفارق نقطة وحيدة، الذي فاز بدوره مساء اليوم على المنتخب التوغولي بثلاثة أهداف لهدف واحد.

وفي الوقت الذي كانت فيه الكونفدرالية الإفريقية تستبعد إمكانية تأهل المنتخب الغيني إلى النهائيات، بحكم احتلاله المركز الأخير في مجموعته إلى حدود الجولة الرابعة، وهو ما يعني عدم تنقل المشجعين الغينيين لمساندة منتخبهم في النهائيات، من أجل الضغط على المغرب حتى يتراجع عن طلبه تأجيل التظاهرة، ها هو الآن المنتخب الغيني يحرج منطق الكاف” ويكذب جميع التكهنات، حاجزاً بطاقة التأهل لنهائيات “كان” 2015 بغينيا الإستوائية.

وتعتبر غينيا أحد الدول الثلاث الموبوءة إلى جانب سيراليون وليبيريا، حيث سجل بها أزيد من 1900 إصابة بإيبولا، فارق حوالي 1166 منها الحياة، في آخر إحصائية عن الأسبوع الجاري، فيما بلغت نسبة المصابين بالفيروس في مختلف الدول الإفريقية أزيد من 14 ألف إصابة، بينها 5174 حالة وفاة.

RIZ_2914_928838712_317586849

الاخبار العاجلة