فرنسا واليونان والبرتغال وكرواتيا الى مونديال البرازيل 2014

20 نوفمبر 2013
فرنسا واليونان والبرتغال وكرواتيا الى مونديال البرازيل 2014

إكتمل عقد المنتخبات الأوروبية المتأهلة الى نهائيات كأس العالم 2014، بعدما خوض جولة الأياب للملحق الاوروبي التي اسفرت عن تأهل فرنسا والبرتغال وكرواتيا واليونان فيما سيكون أبرز الغائبن المنتخب السويدي ونجمه زلاتان ابراهيموفيتش.

فعلى أرضها وأمام جماهيرها قدمت فرنسا عرضا رائعا وحولت تأخرها بهدفين في مباراة الذهاب امام اوكرانيا لتفوز في لقاء الاياب بثلاثية وتصعد الى نهائيات. أحرز مامادو ساكو وكريم بنزيمة واوليج جوسيف لاعب اوكرانيا أهداف فرنسا في الدقائق 22 و34 و72. وكانت اوكرانيا تغلبت على فرنسا بهدفين في لقاء الاياب في كييف لكن المنتخب الفرنسي صعد بمجموع المباراتين 3-2.

ومن السويد خطفت البرتغال بطاقة التأهل بعدما كررت تفوقها على اصحاب الارض وهزمتهم 3-2. وأحرز رونالدو اهداف البرتغال الثلاثة في الدقائق 50 و77 و79، بينما سجل زلاتان ابراهيموفيتش هدفي السويد في الدقيقتين 68 و72. وكانت مباراة الذهاب في لشبونة انتهت بفوز البرتغال بهدف قرب النهاية سجله كريستيانو رونالدو بضربة رأس متقنة.

وحجزت كرواتيا بطاقة التأهل الى البرازيل بعد ان سجل ماريو مانزوكيتش والقائد داريو سرنا ليضمنا فوز فريقهما 2-صفر في مجموع المباراتين على حساب الضيفة ايسلندا. افتتح مانزوكيتش التسجيل بهدف رائع في الدقيقة 27 الا انه طرد بسبب التحام عنيف مع يوهان جودموندسون قبل نهاية الشوط الاول وهو ما زاد من المخاوف بأن كرواتيا ربما تفشل في التأهل عقب غيابها عن نهائيات جنوب افريقيا عام 2010. الا ان اصحاب الارض لم يهتزوا بسبب طرد لاعب منهم واضاف سرنا الهدف الثاني من هجمة مرتدة حيث سدد من مسافة 15 مترا من الناحية اليمنى اثر انطلاقة قوية وتمريرة متقنة من لاعب الوسط ماتيو كوفاتشيتش.

وأكمل اليونان عقد المنتخبات الأوروبية في المونديال بعد تعادلها مع رومانيا 1-1. وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز اليونان 3-1 لتصعد الى النهائيات بمجموع المباراتين 4-2. وافتتحت اليونان – التي تأهلت لنهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي – التسجيل خارج ارضها عبر كوستاس ميتروجلو بعد 23 دقيقة بعد ان ضرب مصيدة التسلل ليسجل في مرمى سيبريان تاتاروسانو. وأدركت رومانيا – التي لعبت امام اكثر من 50 الف مشجع – التعادل بهدف فاسيليس توروسيدس لاعب اليونان الذي احرزه بطريق الخطأ في مرماه بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني.

jjjjjjjjjjjjjj

الاخبار العاجلة