فريدة خنيتي ترافع عن مطلب إنشاء ملعب كبير في الناظور لاحتضان مباريات “المونديال”

18 أكتوبر 2023
فريدة خنيتي ترافع عن مطلب إنشاء ملعب كبير في الناظور لاحتضان مباريات “المونديال”

سبورناظور: محمد زريوح

 

 

دافعت النائبة البرلمانية عن إقليم الناظور فريدة خنيتي بشدة على قضية إنشاء ملعب كبير بالنّاظور لاحتضان جزء من مباريات نهائيات كأس العالم في نسخة 2030 المزعم تنظيمها من طرف المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وحسب ما حصل عليه موقع “سبورناظور” فإن خنيتي النائبة البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية كانت سباق إلى عقد لقاء مع باقي النّواب البرلمانية لتدارس إمكانية الترافع عن هذا المطلب تحت قبة البرلمان.

واجتمع في لقاء خاص النواب عن كل من إقليمي الناظور والدريوش، برئاسة فريدة خنيتي وبحضور حضر الاجتماع رفيق مجعيط ومحمادي توحتوح والطيبي محمد عن اقليم الناظور و يونس اوشن عن إقليم الدريوش في ما عبر باقي البرلمانين عبد الله البوكيلي وعبد المنعم فتاحي عن دعمهم هاتفيا للسيدة النائبة منوهين لها بهذه المبادرة.

وعرضت النائبة البرلمانية عن حزب “الكتاب” خطة عمل من أجل الدفاع عن أحقية الناظور ممثلة جهة الشرق لاحتضان مباريات “المونديال” خاصة بما تتمتع به من موقع استراتيجي ومؤهلات تجعلها جديرة بملعب يحتضن جزءا من مباريات هذا العرس الكروي العالمي.

وفي إطار دفاعها المستميت عن هذا المطلب، تفاعلت خنيتي مع الموضوع بتوجيه مراسلة إلى الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية ورئيس الجامعة الملكية لكرة القدم في موضوع “إدراج الجهة الشرقية في استقبال جزء من فعاليات مونديال 2030”.

قالت خنيتي في المراسلة ذاتها “إن ساكنة جهة الشرق تتطلع إلى إمكانية إدراج أقاليم الجهة، كالناظور مثلا، لتكون ضمن المدن التي تحظى بشرف استقبال جزء من فعاليات كأس العالم” معتبرة أن”الناظور تعتبر من الوجهات السياحية الوطنية الصاعدة، وتحظى باهتمام متزايد من حيث استقبال حجم الاستثمارات والبنيات التحتية المتطورة”.

كما طالبت النائبة البرلمانية ب”اتّخاذ ما هو مناسب بخصوص الموضوع، في إطار الرؤية الوطنية المتكاملة والشاملة، باستحضار المؤهلات التي تتمتع بها الجهة الشرقية وانعكاساتها الإيجابية عليها”.

الاخبار العاجلة