فريق يجر جامعة السلة إلى القضاء

11 سبتمبر 2016
فريق يجر جامعة السلة إلى القضاء

قرر نادي شباب الوطية لطانطان مقاضاة الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، على خلفية قرار الأخيرة بتغيير نظام الصعود والنزول عن الموسم الرياضي الماضي.

وكشف مصدر «الصباح الرياضي» أن شباب الوطية رفع دعوى قضائية بالمحكمة الإدارية بالرباط لإلغاء قرار الجامعة القاضي بنزول فريقين إلى القسم الأول وصعود أربعة إلى القسم الممتاز، الشيء الذي لم يكن مقررا في أول اجتماع عقدته قبل انطلاق الموسم الرياضي الماضي، وغير مدرج في قانون البطولة، الذي يحدد نزول الفريقين المحتلين للرتبتين 9 و10 إلى القسم الأول، وصعود اثنين إلى القسم الممتاز.

وأوضح المصدر المذكور أن رفع الدعوى القضائية، جاء بالاستناد إلى قانون البطولة الوطنية الذي يفرض على المكتب المديري تحديد نظام البطولة قبل انطلاقتها، الشيء الذي لم يلتزم به المكتب المديري للجامعة في اجتماعه الأخير.

وأضاف المصدر ذاته أن فريق شباب الوطية انتدب المحامي محمد واحي للترافع باسمه أمام المحكمة الإدارية، معتبرا أن القرار غير قانوني لاعتبارين أن المكتب المديري اتخذ القرار بعد نهاية البطولة بأسبوعين، كما أن الأخير لا يمكنه إجراء تعديل على نظام البطولة في اجتماع.

وصرح المصدر نفسه أن القرار لم يبلغ إلى جميع الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة، علما أن بعض الأندية قررت قبل ذلك بقاء الناديين المحتلين للرتبتين 9 و10 بالقسم الممتاز، وإضافة فريقين من القسم الأول، ليرتفع عدد الأندية إلى 12 بالقسم الممتاز، وذلك من أجل تسهيل إجراء البطولة المصغرة التي تأخذ وقتا أطول قبل نهاية الموسم.

وطالبت مجموعة من الأندية المكتب المديري بالكشف عن نتائج البطولة في جميع الفئات، الشيء الذي لم يتم إلى حدود الآن، كما لم تنشر النتائج البطولة في الموقع الرسمي للجامعة، الشيء الذي يخالف قانون البطولة الوطنية.

وحسب نظام البطولة، فإن أمل الصويرة وشباب الوطية سيلعبان الموسم المقبل بالقسم الأول، بعد احتلالهما الرتبتين التاسعة والعاشرة على التوالي.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة