فيديو: الأرجنتين تتخطى كولومبيا بالضربات الترجيحية وتتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا

27 يونيو 2015
فيديو: الأرجنتين تتخطى كولومبيا بالضربات الترجيحية وتتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا

argentina-columbia

قضى الأرجنتينيون ليلة عصيبة حين واجه فريقهم حارساً أظهر قدراته الرائعة لكن بالنهاية أعطت ركلات الترجيح الكلمة الفصل ومكنت الأرجنتينيين من حسم اللقاء.

بيكرمان اختار إحداث تغييرات جذرية فاستبعد فالكاو من التشكيلة وأقحم مارتينيز وإيباربو ، وفي ظل غياب سانشيز قرر المدرب سحب الثقة من آرميرو وإشراك رودريغيز كلاعب ارتكاز.

التوتر طغى على الشوط الأول خاصة مع ممارسة الحكم لموهبة إظهار البطاقات الصفراء على أي احتجاج فأنذر كل من رودريغيز وأغويرو خلال أول ثلث ساعة لنفس السبب وهو الاحتجاج على قراراته.

قطع أوسبينا كل طرق التواصل بين نجوم الأرجنتين والشباك وأبرز لقطات المباراة كانت حين قام بتصديين متتاليين لفرصتي أغويرو وميسي بلقطة ستشكل غالباً التصدي الأفضل بالبطولة.

حاول الكولومبيون اتباع جميع الطرق المشروعة وغير المشروعة لإيقاف ميسي لكن هذا لم يمنعه من إطلاق أربع محاولات للتسجيل في الشوط الأول بوقت لعب فيه دي ماريا دور الجندي الخفي وصنع أربع فرص في شوط واحد.

حماس أوسبينا ظهر بلقطة مميزة حين ركض للحاق بكرة كانت بطريقها للخروج لضربة مرمى وحاول الحفاظ عليها في الملعب لتسريع اللعب ، وبالمجمل كان أوسبينا أكثر من لمس الكرة في منتخب كولومبيا خلال الشوط الأول مع 30 لمسة ، وحاول الأرجنتينيون التسجيل 11 مرة منها خمس مرات على المرمى في حين لم يتمكن الكولومبيون من تدوين أي محاولة أو حتى صناعة أي فرصة.

الشوط الثاني شهد تحسناً مقبولاً من الطرف الكولومبي وانحساراً من طرف الأرجنتينيين ، وبعد 20 دقيقة من بداية الشوط أطلق إيباربو التسديدة الأولى لفريقه في المباراة وبعد دقيقتين دوّن مارتينيز المحاولة الأولى لكولومبيا في المباراة.

في أول ركلات الترجيح اختار ميسي أن يكون مفتاح إعطاء الثقة فأجبر أوسبينا على تقبل فكرة اهتزاز شباكه للمرة الأولى في الليلة الماراتونية.

بعد تسجيلهم لثلات ركلات أضاع الكولومبيون ثلاث ركلات من أصل أربع ركلات متتالية واحدة فقط منها تصدى لها روميرو في حين كان قريباً من التصدي لركلة أخرى حيث اصطدت الكرة بيده قبل أن تدخل الشباك.

شاءت الأقدار أن تصل ركلات الترجيح للركلة السابعة كي يتمكن تيفيز من تسجيل كرة الانتصار بالمباراة والتأهل لنصف النهائي.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة