فيديو : البطل الريفي جواد أشعب يخسر برونزية الالعاب الاولمبية بهزيمة في اخر الثواني

19 أغسطس 2016
فيديو : البطل الريفي جواد أشعب يخسر برونزية الالعاب الاولمبية بهزيمة في اخر الثواني

انهزم البطل الريفي جواد اشعب في اخر اللحظات امام الكوري الجنوبي لي هوان في مباراة تحديد البرونزية في وقت متأخر من ليلة الخميس الجمعة.

و كان البطل الريفي متقدما بشكل واضح على الكوري لكنه انهار في 20 ثانية الاخيرة من المباراة و خسرها 11/7.

و كان البطل الريفي قد خسر مباراة نصف النهاية امام بطل روسي ب6/1 بعدما تمكن قبلها جواد اشعب الذي يمثل بلجيكا في الالعاب الاولمبية من التأهل بعد عصر اليوم الخميس الى نصف نهائيات منافسات التيكواندو في اولمبياد ريو بالبرازيل و ذلك بعد فوزه على خصمه البولندي روباك كارول بنتيجة 9 مقابل 7 و ذلك بعد فوزه الساحق على خصمه كسمان مكسيميليون من غينيا الجديدة في ربع النهاية ظهر اليوم في وزن اقل من 68 كيلوغرام.

النزال انتهى قبل الاوان بعد سحق الريفي منافسه بنتيجة 15 نقطة مقابل نقطة واحدة فقط.

هذا و يذكر انالحكومة الفلمنكية البلجيكية كانت قد منحت جائزة “جوهرة الرياضة الفلمنكية” للعام 2015 إلى بطل العالم في لعبة التايكوندو، البلجيكي من أصل ريفي جواد أشعب. و تعتبر هذه الجائزة من ارفع الجوائز الرياضية في بلجيكا حيث ينالها الرياضي مرة واحدة في حياته تقديراً لانجازه الغير مسبوق. و اثبت أشعب عن قدرات هائلة في لعبة التايكوندو، مكنته من الحصول على لقب بطولة العالم.

يذكر ان جواد أشعب صاحب ال 24 ربيعا، ولد بالريف ويقيم في  بلجيكا منذ  سنة 2009، و جرى اكتشافه من طرف بطل العالم السابق لورانس رايس ، حيث ساهم في تكوينه حتى حصل على لقب بطل أوروبا لعام 2014 ثم بطولة العالم الأخيرة. و فاز أشعب ببطولة أوروبا وبطولة العالم في التايكوندو (وزن 63 كيلوغرام)، ثم انتقل إلى فئة 68 كيلوغرام لينافس مستقبلا في بطولة أفضل 8 لاعبين على مستوى العالم.

 
[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]
almaghribtodayمغربي-1rjj09ak9dfba3f2frig8d39xc80wureucecvtcdgrn8
الاخبار العاجلة