فيديو: الرجاء ينهزم في أم درمان بضربة جزاء قاسية ومشكوك في صحتها

30 يوليو 2011
فيديو: الرجاء ينهزم في أم درمان بضربة جزاء قاسية ومشكوك في صحتها

انهزم فريق الرجاء البيضاوي أمام مضيفه الهلال السوداني بهدف للاشيء في اللقاء الذي جمع بينهما ظهر اليوم الجمعة بملعب الهلال بأم درمان, وذلك برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لدور المجموعتين من مسابقة عصبة أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب إدوارد سادومبا في الدقيقة 64 عن طريق ضربة جزاء موقعا هدفه الثالث في المسابقة بعد هدفيه في الجولة الأولى في مرمى فريق إينييمبا النيجيري التي تعادل ضمنها ناديه بإصابتين في كل شبكة.

وجاء هدف فوز الفريق السوداني عن طريق “ضربة جزاء قاسية ومشكوك في صحتها” بعدما أعلن حكم المباراة المالي، عثمان كاريمبي، بإشارة من مساعده الأول، فوفانا فونيكي، في الدقيقة 60.. وذلك بعد لمس غير متعمد للكرة من طرف أحد المدافعين الرجاويين.

 

 

[pro-player width=’530′ height=’253′ type=’video’]http://www.youtube.com/watch?v=OWGhYC5QqyM&feature=player_embedded[/pro-player]

وكان الشوط الأول من هذه المباراة, التي تابعها جمهور غفير تجاوز الـ 45 ألف متفرج, من مستوى تقني لا بأس به وغلب عليه الأداء التكتيكي من جانب الفريق المغربي الذي مارس في الدقائق العشرين الأولى ضغطا كبيرا على منافسه في محاولة للسيطرة على وسط الميدان..

وعمل المدرب الروماني إيلي بلاتشي, في أول ظهور رسمي له مع الرجاء البيضاوي, على نهج خطة دفاعية صرفة مع المبادرة إلى الهجوم بين الفينة والأخرى في محاولة لامتصاص حماس لاعبي الفريق السوداني التواقين لاقتناص ثلاث نقاط يكرسون من خلالها تعادلهم الثمين في الجولة الأولى.

وبعد مرور الدقائق العشرين, تحركت الآلة الهلالية السودانية فبدأت تضغط على معترك الرجاء.. لكنها اصطدمت بفريق منظم بشكل جيد ويعرف كيف يتعامل مع اندفاع اللاعبين المتحمسين من خلال التكتل في الدفاع والاستحواذ على الكرة واعتماد التمريرات القصيرة مع وملء وسط الميدان.. إلى جانب محاصرة ألمع نجوم الفريق المنافس والحد من خطورتهم، وهو النهج الذي أدى إلى انتهاء الشوط الأول بتعادل منصف بين الفريقين السوداني والمغربي.

ومع انطلاق الشوط الثاني, بدت جليا نوايا لاعبي فريق الهلال في حسم نتيجة اللقاء لصالحهم وانتزاع صدارة المجموعة الأولى.. فشرعوا في ممارسة ضغط متواصل على دفاع الرجاء الذي وجد نفسه مرغما أمام المد السوداني إلى التكدس أمام مرمى الحارس ياسين الحظ.. في حين قام فريق الهلال, المدعوم بجماهيره الغفيرة, بالعديد من المحاولات التي كانت تكتسي خطورة كبيرة، غير أنها كانت تجهض على مشارف مربع العمليات إما عن طريق التدخلات الناجحة لأصدقاء محمد أولحاج.

وأمام صلابة الدفاع ويقظة الحارس الحظ, وفي الوقت الذي بدأ الشك يتسرب للاعبي الفريق السوداني, فاجأ الحكم كاريمبي الجميع، بمن فيهم جمهور الفريق المضيف، بإعلانه عن ضربة جزاء بعد اختلاط في مربع عمليات فريق الرجاء.. حيث لمست الكرة عن غير قصد يد أحد المدافعين.

وحاولت العناصر الرجاوية، في ما تبقى من عمر المباراة, العودة في النتيجة وإدراك التعادل.. وهو ما تأتى في الدقيقة 82، لكن الحكم رفض الهدف بدعوى تسلل.

[pro-player width=’530′ height=’253′ type=’video’]http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=8O5duvGQsas[/pro-player]

لينتهي اللقاء بتفوق فريق “الموج الأزرق” على “النسور الخضر”.. ليرتقي فريق الهلال إلى صدارة ترتيب المجموعة الأولى بأربع نقاط, فيما تجمد رصيد فريق الرجاء البيضاوي في نقطة واحدة من تعادله سلبا في الجولة الأول بالدار البيضاء أمام فريق كوتون سبور الكاميروني.

وتقام غدا السبت بالكاميرون المباراة الثانية عن هذه المجموعة وتجمع بين فريقي كوتون سبور وإينيمبا النيجيري.. فيما سيرحل فريق الرجاء البيضاوي في الجولة الثالثة, المقررة يوم 14 غشت المقبل, إلى نيجيريا ليحل ضيفا على فريق إينيمبا, في حين يستضيف الهلال فريق كوتون سبور . 

هسبريس ـ و.م.ع
الاخبار العاجلة