فيديو : زامبيا تتوج بلقب كأس أمم إفريقيا 2012 على حساب كوت ديفوار

13 فبراير 2012

تمكن منتخب زامبيا من التتويج بلقب كأس امم افريقيا في نسختها الثامنة و العشرون و التي انتهت فعالياتها في غينيا الاستوائية و الغابون و ذلك بعدما تغلبت على المنتخب الايفواري بركلات الترجيح في العاصمة ليبروفيل.

و دخل المنتخب الايفواري المباراة كمرشح اول للظفر بلقب هذه البطولة ، لكن زامبيا مفاجئة الدورة ابانت على علو كعب لاعبيها الذين استطاعوا ايقاف اصدقاء ديديه دروغبا و التتويج باللقب الغالي.

و بدأ منتخب زامبيا المباراة بضغط كبير حيث كاد ان يفتتح التسجيل في الدقائق الاولى لولا براعة الحارس ، لتستعيد بعدها ساحل العاج توازنها و تهدد بدورها المرمى ، اذ كان يحيى توريه قريبا من تسجيل الهدف في الدقيقة التاسعة و الثلاثون لولا سوء الحظ.

و خلال الشوط الثاني واصل المنتخب الزامبي سياسته المعهودة حيث كان خطيرا للغاية في الهجومات المرتدة مستغلا سرعة لاعبيه ، لكن المنتخب الايفواري تحصل على ركلة جزاء في الدقيقة السبعون بعد اسقاط جيرفينهو في مربع العمليات ، ركلة جزاء فشل في تسجيلها نجم البلوز ديديه دروغبا.

تعادل الفريقين في الوقت الاصلي دفع بهما لخوض شوطين اضافيين ، حيث كاد المنتخب الزامبي ان يسجل الهدف الاول لولا تدخل الحارس ، في حين اتيحت اخر الفرص لنجم الارسنال جيرفينهو لكن الدفاع كان بها للمرصاد ، ليحتكم بعد ذلك المنتخبان للركلات الترجيحية و التي ابتسمت للمنتخب الزامبي الذي استحق اللتويج باللقب عن جدارة و استحقاق بعد مستواه الكبيره في البطولة.

[pro-player width=’600′ height=’300′ type=’video’]http://www.youtube.com/watch?v=nD-rGqlLrjI&feature=player_embedded[/pro-player]

[pro-player width=’600′ height=’300′ type=’video’]http://www.youtube.com/watch?v=vVzcpTAdP1g&feature=player_embedded[/pro-player]

الاخبار العاجلة