فينيسيوس يفتح النار على إسبانيا ويصفها بالبلد العنصري

22 مايو 2023
فينيسيوس يفتح النار على إسبانيا ويصفها بالبلد العنصري

سبورناظور : متابعة

 

تعرض البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد لهتافات عنصرية في المباراة التي جمعت فريقه أمس الأحد مع فالنسيا على ملعب “ميستايا” والتي انتهت بخسارة الميرنجي بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الـ35 من بطولة الدوري الإسباني.
وكتب فينيسيوس عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “هذه الواقعة لم تكن الأولى ولا الثانية ولا الثالثة. العنصرية أمر طبيعي في الدوري الإسباني”.

وأكمل: “الرابطة تعتقد أن هذا أمر طبيعي، والاتحاد يفعل ذلك أيضًا ويشجع الخصوم. أنا آسف جدا. البطولة التي كانت ملكًا لرونالدينيو ورونالدو وكريستيانو وميسي اليوم تنتمي إلى عنصريين”.

واستكمل: “لقد رحبت إسبانيا بي لكنها وافقت على تصدير صورة دولة عنصرية إلى العالم. أنا آسف للإسبان الذين لا يتفقون، لكن اليوم في البرازيل تُعرف إسبانيا بأنها بلد العنصريين”.

وأختتم: “لسوء الحظ، ليس لدي دفاع عن كل ما يحدث كل أسبوع. أنا موافق. لكنني قوي وسأذهب حتى النهاية ضد العنصريين. حتى لو كان بعيدًا عن هنا”.

يذكر أن كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أكد عقب المباراة أن جماهير فالنسيا، وصفت فينيسيوس بالقرد.

وتحصل فينيسيوس جونيور على بطاقة حمراء في الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء وتحديدًا في الدقيقة 7+90 بسبب اعتدائه خلال الاشتباكات على هوجو دورو، لاعب فالنسيا.

الاخبار العاجلة