في ندوة صحفية، سليمان أزواغ يفضح المتواطئين في عرقلة تنظيم البطولة الافريقية بالناظور

20 أكتوبر 2015
في ندوة صحفية، سليمان أزواغ يفضح المتواطئين في عرقلة تنظيم البطولة الافريقية بالناظور

سبورناظور: ايمن الملالي

كشف سليمان أزواغ في ندوة صحفية عقدتها اللجنة المنظمة لبطولة افريقيا لكرة اليد بأحد فنادق المدينة لتسليط الضوء على آخر الترتيبات قبيل انطلاق هذا العرس القاري، كشف أن هذه البطولة كانت سيتم الغائها، غير أن الألطاف الالهية حالت دون ذلك.

وقال سليمان أزواغ أن هناك أطراف كان غرضها منذ البداية افشال تنظيم هذه البطولة بأي كان، مشيرا الى بعض الفنادق التي ضاعفت اثمنتها ثلاث مرات بالرغم من أنها فنادق غير مصنفة، وكذا بعض المؤسسات الاقتصادية التي رفضت بتاتا دعم البطولة ولو بقطرة ماء، مؤكدا ان هذه المؤسسات كانت دائما حاضرة في أبسط المحافل الرياضية ، واليوم تخاذلن عن دعم تظاهرة كبيرة بحجم بطولة افريقيا لكرة اليد، كما صب ازواغ جم غضبه على المجلس البلدي الذي لم يمد أي يد لمساعدة المنظمين لهذا الحدث، بل اكتفي بالتفرج من بعيد، وكأن هذا الحدث سينظم بمدينة غير الناظور.

وفي هذا الصدد أكد ازواغ أن أكبر خطأ ارتكبه في حياته هو التفكير في تنظيم هذه البطولة، حيث أن هناك جهات مجهولة تقف دائما في وجه كل راغب في تنظيم تظاهرة او انشاء مشروع له مردود ايجابي على الناظور، حيث ان هذه المدينة تشكل الاستثناء على الصعيد الوطني في افشال المشاريع.

ومن جهة اخرى اثنى ازواغ على دور عامل الاقليم الذي اشرف شخصيا على تأهيل القاعات والمرافق التي ستحتضن هذا الحدث الكبير، مشيرا الى أنه قام بعمل جبار وكان له اشراف يومي عل هذه المشاريع، حتى تكون جاهزة مع تنطلاق هذا الموعد الكبير.

من جهته أبرز ممثل الكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد السيد اليزيد أن هناك امكانية غياب الفرق التي تنتمي لدول ليبيا ونيجيريا وساحل العاج، بحكم عدم توصلها بتأشيرات الدخول الى الاراضي المغربية، محملا المسؤولية لوزارة الخارجية التي كانت معرقلا كبيرا في دخول هذه الفرق وتعاملت معهم بجفاء كبير.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

IMG_0123

IMG_0136 IMG_0138 IMG_0139 IMG_0140 IMG_0141 IMG_0142 IMG_0143 IMG_0121
IMG_0124 IMG_0125 IMG_0130 IMG_0131 IMG_0132 IMG_0133 IMG_0134 IMG_0135

الاخبار العاجلة