قرار جامعي يعيد يعقوب المنصور إلى الهواة

2 أغسطس 2016
قرار جامعي يعيد يعقوب المنصور إلى الهواة

لجنة الاستئناف تحكم لفائدة جليل ضد الخميسات ومساسي في مواجهة وداد فاس

أعاد قرار لجنة الاستئناف بجامعة كرة القدم فريق اتحاد يعقوب المنصور إلى القسم الثاني هواة، بعد ثلاثة مواسم قضاها بالبطولة الشرفية بعصبة الغرب.

وقررت اللجنة إعادة النقاط المخصومة من رصيد اتحاد يعقوب المنصور  ابتدائيا، بعد اعتراض نهضة تيفلت على إشراكه لاعبا يفوق السن المسموح بها ضمن بطولة عصبة الغرب، ما جعل الفريق الرباطي يستعيد صدارة البطولة، ويصعد بالتالي إلى بطولة الهواة، بدل حسنية سيدي سليمان.

وبخصوص اللاعب موضوع الطعن، تقرر توقيفه أربع مباريات وحرمانه من التأهيل إلا بعد التشطيب على التقييد المسجل بسجلات الحالة المدنية بمكناس، وإصلاح تاريخ ميلاده، طبقا لما هو مدون في سجلات الحالة المدنية بسلا.

وحسمت لجنة الاستئناف بجامعة كرة القدم في ملفات أخرى، أهمها ملف نزاع اللاعب عبد الرحمان مساسي مع وداد فاس، إذ تقرر إضافة مبلغ 20500 درهم إلى المبلغ المحكوم به في التعويض، وملف نزاع الحارس يونس جليل مع اتحاد الخميسات، إذ تقرر تعويضه ب144 ألف درهم.

من ناحية ثانية، صادقت لجنة جامعية مصغرة على النظام الجديد لبطولة الهواة، والذي تضمن تعديلات كبيرة بداية من الموسم المقبل.

وصادقت اللجنة التي عوضت الاجتماع الملغى بالمكتب الجامعي بسبب تخلف بعض الأعضاء، على إحداث القسم الوطني بداية من الموسم المقبل.

ففي القسم الأول هواة، يصعد متصدرا كل شطر (الشمال والجنوب) إلى القسم الثاني للنخبة، كما هو معتاد، فيما تصعد سبعة فرق من كلا الشطرين إلى القسم الوطني، هي المحتلة للمراكز من 2 إلى 8، ويضاف إليها الفريقان النازلان من القسم الثاني للنخبة، ليصير المجموع هو 16 فريقا ستشكل القسم الوطني.

وتبقى الفرق المحتلة للمراكز من 9 إلى 14 في كلا الشطرين في القسم الأول هواة، فيما سينزل صاحبا المركزين 15 و16 من كل شطر إلى القسم الثاني هواة.

وتصعد الفرق المحتلة للمراكز من 1 إلى 6 في الأشطر الأربعة للقسم الثاني هواة إلى القسم الأول هواة، فيما ستبقى الفرق المحتلة للمراكز من 7 إلى 13 بالقسم الثاني هواة، وتنزل الفرق المحتلة للمراكز 14 و15 و16 إلى بطولات العصب.

وسيصعد متصدرو العصب الجهوية الأحد عشر إلى القسم الثاني هواة.

عبد الإله المتقي

الاخبار العاجلة