قرعة كأس الأندية العربية في 26 غشت

20 يوليو 2016
قرعة كأس الأندية العربية في 26 غشت

الجامعة لم تحسم في ممثل المغرب في المنافسة

حدد الاتحاد العربي لكرة القدم، 26 غشت المقبل، موعدا لعملية سحب قرعة النسخة الجديدة لكأس العرب للأندية بالقاهرة، في الوقت الذي مازالت فيه جامعة كرة القدم، لم تحدد ممثلا للمغرب.

وأعلنت 19 دولة عربية مشاركتها في هذه المنافسة التي ستدور في نسختها الجديدة، على شكل بطولة تحتضنها مصر، قبل نهاية الآجال المحددة في 14 يوليوز الجاري.

وتواجه جامعة الكرة، صعوبات في تحديد ممثل المغرب في هذه المنافسة التي يبلغ مجموع جوائزها ستة ملايين دولار، في ظل تشبث الفتح الرياضي، حامل اللقب بحقه في تمثيل المغرب، استنادا إلى لوائح الاتحاد العربي، وكذا رغبة الوداد والرجاء الرياضيين في المشاركة في المنافسة، نزولا عند رغبة المنظمين، الذين يعتبرون الفريقين من أكثر الأندية العربية شهرة واستقطابا للجمهور، وبالتالي ضمان نجاح للمنافسة.

وفي انتظار أن تحسم الجامعة في اختيارها، ستتحول الأنظار في 19 غشت المقبل، صوب القاهرة، التي ستضيف ممثلي الأندية المشاركة في النسخة الجديدة لكأس العرب للأندية، لحضور عملية سحب قرعة البطولة الأكثر درا للمال في تاريخ البطولات العربية والإقليمية.

يشار إلى أن دوري أبطال العرب، توقف منذ أزيد من أربع سنوات بسبب مشاكل مالية للشركة الراعية للمنافسة، قبل أن يفكر الاتحاد العربي في إقامة منافسة جديدة بالصيغة الحالية، والتي تنص على إقامة النهائيات في دولة واحدة، بدل مباريات ذهاب وإياب، كما كان في السابق.

نورالدين الكرف 

الاخبار العاجلة