قفازات المُلاكمة المغربية تَهوِي تِباعا وحُلم أولمبياد ريو يَتبخّر في ياوندي‎

14 مارس 2016
قفازات المُلاكمة المغربية تَهوِي تِباعا وحُلم أولمبياد ريو يَتبخّر في ياوندي‎

هسبورت: تبخر الحلم الأولمبي بالنسبة لثلاثة من الملاكمين المغاربة، عقب خروجهم من الأدوار الأولى للإقصائيات الإفريقية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية، والتي تحتضنها العاصمة الكاميرونية ياوندي مند 11 وإلى غاية 19 مارس الجاري، ويتعلق الأمر بكل من حمزة ربيعي، عبد الجليل أبو حمادة وعماد أحيون.

 

وأقصي عماد أحيون، بطل إفريقيا في وزن أقل من 49 كلغ، صباح اليوم، من دور ربع نهائي البطولة، عقب خسارته بالنقاط أمام الناميبي تيليونغيليني هامونيلا ماتياس، المصنف الثاني في البطولة، بعد أن تمكن الملاكم المغربي من بلوغ هدا الدور، عقب تغلبه، مساء أمس، على منافسه التونسي مهدي هاجري.

 

من جانبه، خرج حمزة ربيعي من الدور الثاني للمنافسات، بعد أن انهزم أمام التونسي علاء شيلي في نزال أقل من 60 كلغ، إذ كانت الآمال معلقة على الملاكم الشاب، المصنف ثانيا في جدول البطولة، قصد نيل بطاقة التأهل إلى الأولمبياد، واللحاق بأخيه محمد ربيعي، بطل العالم في وزن 69 كلغ.

 

وكان الملاكم عبد الجليل أبو حمادة، بطل إفريقيا لوزن أقل من 91 كغ، (كان) أول المغادرين للدور الأول من التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد ريو، عقب خسارته أمام النيجيري ويسلي أبوشي إيفيتوبور بالنقاط (3-0).

 

تبقى الإشارة إلى أن الملاكم المغربي محمد حموت، تمكن، صباح اليوم، من التأهل إلى ربع نهائي وزن أقل من 56 كلغ، بعد انتصاره على الإثيوبي سورافيل غيتاشو كيدو بالنقاط (3-0)، في انتظار دخول الملاكم محمد العرجاوي (وزن أكثر من 91 كلغ)، حسن سعادة (أقل من 81 كلغ) وسعيد هرنوف (أقل من 75 كلغ) إلى غمار التباري.

هسبورت

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة