كأس الاتحاد العربي بديلاً لدوري الأبطال

15 ديسمبر 2010
كأس الاتحاد العربي بديلاً لدوري الأبطال

اعتمد الاتحاد العربي لكرة القدم في ختام اجتماعه اليوم الثلاثاء في العاصمة السورية دمشق جميع مسابقاته للموسم 2011 / 2012بعد الاتفاق بين لجنة المسابقات بالاتحاد وممثلي الأندية العربية على كافة الإجراءات الخاصة التي حددها الاتحاد بشأن البطولات العربية المقبلة.

وقال نائب رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد العربي مبارك محمد المعصب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ، “إنه تم أطلاق مسمى كأس الاتحاد العربي للأندية على مسابقة دوري أبطال العرب بعد أن سمح لأصحاب المركز الخامس في الدوريات العربية بالمشاركة فيها”.

وأضاف أنه تم خلال الاجتماع الذي شاركت فيه 22 دولة الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على بطولة كأس الاتحاد العربي للأندية في نسختها الجديدة للموسم الرياضي 2011 / 2012 وكذلك بطولة الشباب تحت 19 سنة للمنتخبات العربية وبطولة الناشئين للأندية العربية تحت 17 سنة والتي تقام في شهر تموز/يوليو المقبل.

وأكد المعصب أن توافقاً تاماً جرى خلال الاجتماع على كافة المواعيد التي اقترحها الاتحاد العربي لكرة القدم بعد أن أخذ بعين الاعتبار ضرورة عدم تعارض مسابقات الاتحاد مع البرامج الداخلية للأندية العربية أو مع بطولاتها الخارجية سواء كان في القارة الآسيوية أو الأفريقية.

وعن الحوافز المالية التي حددها الاتحاد العربي لبطولة كأس الاتحاد العربي للأندية قال المعصب إن الاتحاد لم يتخذ خلال اجتماعه الذي اختتم في دمشق اليوم أي إجراء بهذا الشأن موضحا أن اللجنة المالية في الاتحاد ستجتمع يومي 25 و26 ديسمبر الجاري في القاهرة للبحث عن راع رسمي لهذه البطولة في نسختها الجديدة والكشف عن آلية وقيمة الجوائز المالية المخصصة لها.

وعقد الاتحاد العربي لكرة القدم اجتماعه في دمشق برئاسة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة، لوضع اللمسات الأخيرة لبطولة كأس الاتحاد العربي للأندية في نسخته الجديدة المقامة على مرحلتين بمشاركة 12 نادياً عن عرب آسيا وعشرة أندية تمثل عرب أفريقيا إضافة إلى نادي الترجي التونسي حامل لقب النسخة السادسة الأخيرة.

الاخبار العاجلة