“كاف” تهيئ دفتر تحملات لأندية العصبة

26 أكتوبر 2016
“كاف” تهيئ دفتر تحملات لأندية العصبة

الزمالك يطالب حياتو بفتح تحقيق حول سحر ورشوة صانداونز

تعد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ”كاف” دفتر تحملات جديدا للأندية المشاركة الموسم الرياضي المقبل في عصبة الأبطال وكأس ال ”كاف”، يهم الملف الطبي وتجهيز الملاعب التي ستستضيف المباريات.

ووضعت ”كاف” خريطة صحية للاعبين الأفارقة الذين يشاركون في المسابقات التي تديرها، سواء بالنسبة إلى الأندية أو المنتخبات.

وحددت ”كاف” الموسم الرياضي المقبل موعد انطلاقة تطبيق هذه الخريطة بعد الانتهاء من كافة الدراسات الخاصة بها، والتي تهم أساسا التقييم الطبي قبل البطولات وتطبيق احصائيات الإصابات والإدارة العلاجية لحالات السكتة القلبية بملاعب كرة القدم وتطبيق أشعة الرنين المغناطيسي لتحديد السن والتيقن من النوع والتعامل مع أنشطة كرة القدم خلال انتشار أوبئة مثل إيبولا والحمى الصفراء.

وجاء إعلان الكونفدرالية الإفريقية على خطط تأسيس هذه الخريطة الصحية خلال المؤتمر الطبي الخامس ل ”كاف” الذي عقد بالقاهرة، تحت شعار ”كرة قدم نظيفة وصحية”، وشهد حضور 80 شخصية طبية تمثل الاتحادات والجامعات الإفريقية.

ومن جهة أخرى، طالب مرتضى منصور، رئيس الزمالك، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ”كاف”، بالتحقيق مع حكم مباراة إياب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية لحصوله على 10 آلاف دولار من الجانب الجنوب إفريقي.

وقال فى تصريحات تلفزيونية إن إفريقيا أصبحت مشهورة بالسحر في عالم كرة القدم خاصة أن الزمالك كانت لديه 18 فرصة حقيقية للتسجيل ولكن عند اللمسة الأخيرة يظهر شيء غريب أمام اللاعبين .

وتمكن صانداونز الجنوب إفريقي من الفوز بلقب عصبة أبطال إفريقيا رغم أنه عوض في دور المجموعتين فيتا كلوب بسبب إشراكه لاعبا غير مؤهل.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة