“كاف” يهدد بإقصاء الجزائر من تصفيات CAN المغرب

9 سبتمبر 2014
“كاف” يهدد بإقصاء الجزائر من تصفيات CAN المغرب

hhh

كشف محمد روراوة رئيس اتحاد الكرة الجزائري الاثنين، أن الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) هدد بإقصاء منتخب بلاده من التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس أمم إفريقيا 2015 بالمغرب بسبب تجاوزات المحطات الفضائية الخاصة.

وتحتل الجزائر المركز الثاني للمجموعة الثانية خلف مالي بفارق الأهداف، قبل المواجهة التي تجمعهما الأربعاء بملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة.

وقال روراوة، حسب ما ذكره موقع “إمارات سبورت” على هامش توقيع عقد رعاية مع شركة الهاتف المحمول موبيليس المملوكة للحكومة :”وصلتني معلومات أن قنوات تلفزيونية خاصة بثت لقطات من المباراة التي تغلبت فيها الجزائر على إثيوبيا 2-1، السبت الماضي، وهذا غير قانوني ومرفوض تماما”.

وأكد روراوة، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) سيضطر إلى إقصاء الجزائر من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا التي تقام مطلع العام المقبل بالمغرب، إذا تواصلت تجاوزات التلفزيونات الخاصة التي لا تحوز على حق بث مباريات هذه المسابقة.

وباع الاتحاد الأفريقي الحقوق الحصرية لبث مسابقاته إلى شركة “سبورت فايف”.

وكانت قناة “بي إن سبورت” هددت بالعمل على حجب قنوات فضائية جزائرية من القمر الصناعي ” نايل سايت”، بسبب إقدام الأخيرة على بث جزء من مباريات نهائيات كأس العالم 2014 التي أقيمت بالبرازيل.

الاخبار العاجلة