كتالونيا تكون مدربي الهواة

21 مايو 2016
كتالونيا تكون مدربي الهواة

سبورناظور : متابعة

 

مباراة بين المنتخبين وكأس الصداقة في الأفق وفالنسيا تدخل على الخط
وقعت العصبة الوطنية هواة لكرة القدم اتفاقية شراكة مع عصبة كاتالونيا الإسبانية، تهدف إلى تبادل الخبرات في مجال تكوين المؤطرين والمدربين واللاعبين.
وأكد جمال السنوسي، رئيس العصبة الوطنية هواة، في تصريح لـ “الصباح الرياضي” أن الاتفاقية تشمل التكوين في جميع المجالات التي تهم كرة القدم هواة، من خلال عقد دورات تكوينية للمدربين للحصول على دبلومات، بحكم أن الشهادات التي تسلمها معترف بها دوليا، وسيكون لها دور إيجابي على مدربي الهواة المغاربة.
وأوضح السنوسي أن الدورات التكوينية تشمل أيضا الكتاب الإداريين والعامين لأندية الهواة، والأطباء الرياضيين الممارسين بأندية الهواة، وإجراء مباريات مع منتخبات الهواة وأندية الهواة بمنطقة كاتالونيا، مشيرا إلى أنها ستجرى بنظام الذهاب والإياب.
وأضاف السنوسي أن الاتفاقية تضم أيضا إجراء كأس الصداقة بين بطل الهواة بالمغرب وبطل الهواة بكاتالونيا، إذ تم الاتفاق على أن تجرى نهاية كل موسم رياضي، كما أن الاتفاقية تضم أيضا تكوين مدربي الفئات الصغرى بأندية الهواة، على أن تجرى هذه الدورات بمعهد مولاي رشيد بالرباط أو المركز الوطني للشباب بالمعمورة.
وقال السنوسي إن عصبة فالنسيا لكرة القدم راسلت عصبة الهواة ترغب في عقد شراكة معها على غرار منطقة كاتالونيا، وأن هذا الأمر يسر مكونات العصبة التي بدأت تنخرط تدريجيا في الساحة الكروية ليس على الصعيد الوطني فقط، وإنما الإقليمي أيضا، بحكم أن الاتفاقية المرتقبة مع تونس مازالت قيد الدرس.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة