كربوكي: شرف لي أن أمثل التحكيم النسوي في إفريقيا وأشكر “كاف” على ثقتها

26 يناير 2024
كربوكي: شرف لي أن أمثل التحكيم النسوي في إفريقيا وأشكر “كاف” على ثقتها

سبورناظور: هسبورت

 

 

عبرت الحكمة المغربية بشرى كربوبي عن سعادتها بقيادة مباراة في دور مجموعات كأس إفريقيا، كأول امرأة تحظى بهذا الشرف.

وأكدت كربوبي في حوار مع الموقع الرسمي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أنها سعيدة بمنحها شرف قيادة مباراة نيجيريا وغينيا بيساو، وهو تشريف لها وللمرأة الإفريقية بصفة عامة، وسيزيدها ثقة أكبر لمواصلة العمل على تطوير مستواها في المستقبل.

وقالت الحكمة المغربية: “كان تحكيم هذه المباراة شرفا كبيرا بالنسبة لي. خلال آخر نسخة من كأس الأمم الإفريقية، كنت أول امرأة تقوم بالتحكيم بواسطة تقنية الفيديو، وكنت في المباراة النهائية، وفي هذه النسخة من البطولة، كنت حكما رئيسيا؛ شرف لي أن أمثل النساء الأفارقة وأن أمثل التحكيم في إفريقيا”.

وتابعت: “مباراة غينيا بيساو ونيجيريا شكلت بالنسبة لي تحديا كبيرا، كان علينا أن نظهر أنا وطاقمي المساعد المكون من النساء قوة شخصيتنا وقدرتنا على موازنة المباراة دون أخطاء، والحمد لله أظن أننا بذلنا قصارى جهدنا وكنا في مستوى الثقة التي وضعتها فينا لجنة الحكام بالكاف”.

ووجهت كربوبي رسالة للجيل القادم من الحكمات قائلة: “سأقول للفتيات الصغيرات اللاتي لديهن شغف، ولديهن هدف، أن يعملن، وأن لا يستسلمن لأن كل مسار له تحدياته الخاصة، ويجب ألا نستسلم. يجب أن نستمر وبإذن الله، يمكننا الوصول إلى حيث نريد”.

وتعدّ كربوبي أول حَكمة عربية وثاني حَكمة إفريقية تدير مباراة في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الرجالية، بعد الرواندية سليمة كاسانغانا التي أدارت بنجاح خلال النسخة السابقة من البطولة الإفريقية، المواجهة الحاسمة بين منتخبي غينيا وزيمبابوي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

الاخبار العاجلة