لقاء تواصلي مع اللاعبين الجدد بمراكز التكوين الجهوية

3 يوليو 2024
لقاء تواصلي مع اللاعبين الجدد بمراكز التكوين الجهوية

سبورناظور: محمد البشيري

عقد فتحي جمال، المدير التقني المكلف بالتكوين، وكريس بويفيلد، المدير التقني الوطني، لقاءً تواصليًا مع اللاعبين الجدد الملتحقين بمراكز التكوين الجهوية للموسم المقبل وأولياء أمورهم، وذلك بمركب محمد السادس الدولي لكرة القدم بالمعمورة.

علمت “سبورناظور ” أن فتحي جمال وبويفيلد التقيا بـ 80 لاعباً، سيتم إخضاعهم الموسم المقبل لبرنامج التكوين بالمراكز الجهوية. جاء هؤلاء اللاعبون من مختلف المدن المغربية برفقة أولياء أمورهم لإطلاعهم على جميع الإجراءات والبرامج المقررة بدءاً من الموسم الرياضي المقبل.

تم اختيار هؤلاء اللاعبين بعد عملية تنقيب واسعة أشرفت عليها الإدارة التقنية الوطنية، وانتهت باختيار 80 لاعباً من الأندية والجمعيات الرياضية لإلحاقهم بفئة أقل من 13 سنة بالمراكز الجهوية، بهدف تشكيل المنتخب الوطني لهذه الفئة في المستقبل قبل أن يتدرجوا في باقي الفئات السنية.

تعتمد الإدارة التقنية استراتيجية جديدة في تكوين اللاعبين في الفئات الصغرى، خاصة بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة مونديال فئة أقل من 17 سنة كل عام. يتطلب هذا القرار من المسؤولين الاهتمام بهذه الفئة بشكل دائم، بما في ذلك الفتيات، نظرًا لاستضافة المغرب نهائيات المونديال في خمس دورات متتالية من 2025 إلى 2029.

تميز اللقاء بحضور أولياء أمور اللاعبين، بهدف تقريبهم من الأجواء التي سيكون فيها أبناؤهم. من المقرر إخضاع اللاعبين المختارين لبرنامج يجمع بين الدراسة والرياضة، بالإضافة إلى برنامج اجتماعي يوازي تكوينهم الأكاديمي والرياضي.

الاخبار العاجلة