لقجع: تنظيم المونديال تتويج لمسار تنموي قاده الملك بنظرة استراتيجية

6 أكتوبر 2023
لقجع: تنظيم المونديال تتويج لمسار تنموي قاده الملك بنظرة استراتيجية

سبورناظور: متابعة

 

في أول تعليقاته بعد الاستقبال الملكي الذي حظي به لتعيينه رئيسا للجنة “مونديال 2030″، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن احتضان المغرب لنهائيات كأس العالم 2030، إلى جانب إسبانيا والبرتغال، يعد “تتويجا لمسار تنموي قاده جلالة الملك محمد السادس بنظرة استراتيجية منذ أزيد من 20 سنة”.

وأشار المتحدث نفسه، في تصريح صحفي، عقب تعيينه من طرف الملك محمد السادس رئسا للجنة كأس العالم 2030، إلى أن “المغرب عاش حدثا تاريخيا وسارا عندما زف الملك، أمس، خبر احتضان بلادنا للمونديال، إضافة إلى إسبانيا والبرتغال”.
وشدد لقجع على أن ضرورة مضاعفة كافة الجهود لضمان تنظيم أفضل نسخة من نهائيات كأس العالم، وترجمة الطموح الملكي لتنظيم أفضل حدث كروي عالمي، كما جاء في رسالة الملك محمد السادس بمناسبة تسلمه جائزة التميز لعام 2022، من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بكيغالي.

وكان الملك محمد السادس قد استبق إعلان “الفيفا” ليزف هذا الخبر السعيد إلى الشعب المغربي، أمس، حيث أشار بلاغ للديوان الملكي إلى أن “قرار اعتماد ملف المغرب-إسبانيا- البرتغال كترشيح وحيد لاستضافة كأس العالم لكرة القدم يمثل إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى”.

هسبورت

الاخبار العاجلة