لقجع: هذه عَلاقتي بالـ PAM.. وسيطرة الأخير على تَسيير الأندية الوطنيّة عادي

4 يوليو 2016
لقجع: هذه عَلاقتي بالـ PAM.. وسيطرة الأخير على تَسيير الأندية الوطنيّة عادي

أوضح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حقيقة استغلاله لمنصبه على رأس الهيئة الوصية على اللعبة لخدمة أجندات سياسية، مؤكداً أن لا علاقة له بالعمل السياسي وأنه لو كان في نيته دخول غمار هذا الميدان لمارس حقه علنيا وليس بشكل سري.

ونفى لقجع الذي حل ضيفاً على برنامج “90 دقيقة للإقناع”، أن يكون ممارساً للعمل السياسي، مؤكداً “آمنت باختياري خدمة بلدي وملكي.. اليوم، الحقوق الدستورية تكفل لي ممارسة السياسة بشكل مريح وعلني، ولو كانت لي نية دخول هذا العالم لجهرت بذلك، فأعفي البعض من تضييع وقتهم استخلاص قراءات مجانبة للصواب”.

وأضاف المتحدث نفسه تعليقاً على تحويله الجامعة إلى “ملحقة” لحزب الأصالة والمعاصرة، قائلاً “أن يكون أشخاص فاعلين داخل حزب معين، يدبرون شؤون الأندية هو أمر عادي وعرفته كرة القدم الوطنية منذ الاستقلال، فلطالما كانت هناك علاقة وطيدة بين التسيير الكروي والعمل السياسي، لكن اليوم القراءات أصبحت مختلفة”.

وأشار لقجع إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لم ولن تقبل بأن يتم استغلال أي فريق لخدمة المصالح السياسية، مردفاً “كل فريق ستكون هنالك نية لاستغلاله من طرف مسيريه في الاستحقاقات السياسية، ستكون الجامعة لهم بالمرصاد”.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

IMG_9984

الاخبار العاجلة