لقجع يطلق إستراتيجية جديدة لتخفيف العبء عن الأندية

20 فبراير 2016
لقجع يطلق إستراتيجية جديدة لتخفيف العبء عن الأندية

ترأس فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم، اجتماعا يضم بعض الأعضاء الجامعيين وأطر من الإدارة التقنية الوطنية ومدربين وطنيين، لتفعيل إستراتيجية الإدارة التقنية لعشر سنوات المقبلة.
وعلم الصباح الرياضي” من مصدر بجامعة الكرة أن الاجتماع تطرق إلى اعتماد إستراتيجية جديدة تهدف إلى تفعيل التكوين بالأندية الوطنية ورفع العبء عنها في ما يتعلق بالإشراف على الفئات الصغرى انطلاقا من فرق الأمل.
وحسب المصدر المذكور، فإن الجامعة تعمل على توحيد التكوين بجميع الأندية في الفئات الصغرى، بما في ذلك تكوين الأطر واللاعبين والمسيرين، على أن تشرف الإدارة التقنية الوطنية على ذلك، من أجل ضمان تكوين موحد بجميع الأندية الوطنية.
وأضاف المصدر نفسه أن الإستراتيجية المذكورة، ستمكن الأندية من إعطاء أهمية أكبر للفريق الأول، على أن يكون دور الجامعة أكبر في ما يتعلق بالتكوين وتوفير البنيات التحتية الضرورية.
وقال المصدر ذاته إن اللجنة المذكورة مازالت لم تحسم بعد في الخطوات الأساسية لهذه الإستراتيجية، المقرر أن تنهض بكرة القدم الوطنية في الأندية والعصب الجهوية من اعتماد الأسلوب ذاته فيهما معا، من خلال إشراف الإدارة التقنية على التكوين بالعصب، لتوحيد الرؤية بها أيضا، مشيرا إلى أن الإعلان عنها سيكون قريبا.
وحضر الاجتماع المذكور إلى جانب رئيس الجامعة نائبه محمد بودريقة، وسعيد الناصيري، رئيس العصبة الاحترافية، وعبد المالك أبرون، رئيس لجنة البنيات التحتية، وعبد العزيز الطالبي، عضو اللجنة الخاصة بالعلاقة مع الأندية والإطاران الوطنيان رشيد الطاوسي وجمال السلامي.
صلاح الدين محسن

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة