ماراثون مباريات “معقدة” ينتظر برشلونة

6 سبتمبر 2015
ماراثون مباريات “معقدة” ينتظر برشلونة

messi

سيكون أمام فريق برشلونة، بطل الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم، شهر معقد في شتنبر الحالي، إذ أنه سيخوض مباريات عديدة في فترة قصيرة، بالإضافة إلى أن أغلب المباريات ستكون معقدة من حيث المبدأ.

وأشارت صحيفة «سبورت» إلى عدد المباريات المعقدة التي تنتظر برشلونة، رجال لويس إنريكي، إذ سيخوضون 7 مباريات في 22 يوما فقط، هذا الماراثون من المباريات سينطلق في 12 شتنبر، على ملعب «فيسنتي كالديرون» أمام أتلتيكو مدريد في الدوري.

وتعتبر هذه المباراة معقدة للغاية لبرشلونة، خصوصا أن «روخي بلانكوس» حققوا العلامة الكاملة في بداية الدوري، بالإضافة إلى تعزيز الفريق، الذي يدربه دييغو سيميوني، بلاعبين كبار.

وبعد بأربعة أيام، سيرحل برشلونة إلى العاصمة الايطالية لمواجهة روما، في أول مباراة بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، ونظريا فإنها تعتبر أصعب مباراة لرجال لويس إنريكي في دور المجموعات.

وفي 22 من الشهر نفسه، سيستضيف برشلونة نظيره ليفانتي بالدوري، وهي مباراة ستتيح للمدرب لويس إنريكي القيام ببعض التغييرات وإعطاء راحة لأبرز لاعبيه، خصوصا أنه بعد 3 أيام فقط (23 شتنبر) سيرحل الفريق الكتالوني إلى ملعب «بالايدوس» لمواجهة سيلتا فيغو.

وبعدها، سيستضيف برشلونة نظيره لاس بالماس، في مباراة أخرى لن يجد فيها زملاء ليو ميسي صعوبات من حيث المبدأ، خصوصا أمام فريق صعد لدوري الأضواء هذا الموسم.

وسيستضيف برشلونة بعد 72 ساعة من مواجهة لاس بالماس، نظيره باير ليفركوزن الألماني، ولن تكون المباراة سهلة كما يبدو، خصوصا أن الفريق الذي يدربه شميدت، لديه لاعبين قد يشكلون خطورة على «بلوغرانا»، وأبرزهم المهاجم كيسلينغ أو صانع الألعاب التركي كالهانغلو والمهاجم المكسيكي تشيتشاريتو.

وفي الأخير، سيتوجه برشلونة، في 3 أكتوبر المقب، إلى ملعب «رامون سانشيز بيزخوان» لمواجهة إشبيلية، الذي كان على مقربة من حصد لقب «السوبر» الأوروبي أمام رجال لويس إنريكي قبل أسابيع.

ولن تكون المأمورية سهلة على برشلونة في ظرف 22 يوما، إذ ستكون له بعض المباريات المعقدة خصوصا خارج الديار، من خلال زيارة ملاعب معقدة مثل «الأوليمبيكو» في روما أو «فيسينتي كالديرون» في مدريد و»سانشيز بيزخوان» في إشبيلية، ولن تكون بالمهمة السهلة لأبطال إسبانيا وأوروبا.

وتلقى برشلونة ضربة موجعة جديدة بإصابة ظهيره الأيمن سيرجيو روبيرتو في فخذه وغيابه عن التمارين.

وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن روبيرتو سيضطر للغياب عن التدريبات في الفترة المقبلة، ولن يلحق بمباراة الفريق في الجولة الثالثة من الدوري الاسباني أمام أتلتيكوا مدريد يوم 12 شتنبر الحالي.

وكان كل من دانى ألفيس ودوغلاس بيريرا، ظهيري برشلونة، قد تعرضا للإصابة سابقا، وتأكد غيابهما لنحو الشهر، الأمر الذي يعني أن الفريق الكتالوني سيواجه أتلتيكو بدون ظهير أيمن.

وأشارت الصحيفة أن لويس إنريكي أصبح في مأزق لعدم وجود ظهير أيمن بالفريق الكتالوني، لكنها أكدت أن المدرب الاسباني يسعى لتجهيز أدريانو لشغل المركز.

وكان برشلونة قد استهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الاسباني بفوزين هزيلين أمام أتلتك بلباو وملقة (1-0)، في كل مواجهة، بينما حقق أتلتيكو مدريد فوزين على لاس بالماس، بهدف نظيف، بالجولة الأولى، وعلى إشبيلية بثلاثية نظيفة، في الجولة الثانية.

وكان فريق برشلونة قد أعلن عن قائمته التي ستخوض منافسات دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2015- 2016، حيث ضمت التشكيلة التي أعلنها لويس إنريكي، المدير الفني للفريق 24 لاعبا.

ويسعى برشلونة الاسباني للمحافظة على لقبه بطلا للبطولة التي توج بها العام الماضي للمرة الخامسة في تاريخه، حين كان التتويج على حساب جوفنتوس الايطالي بعد الفوز عليه بالمشهد الختامي 2-1.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة