مباراة الوداد وسيمبا التنزاني في ملعب ‘بتروسبور’ بالقاهرة

18 مايو 2011
مباراة الوداد وسيمبا التنزاني في ملعب ‘بتروسبور’ بالقاهرة

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة المباراة الفاصلة بين نادي سيمبا التنزاني والوداد البيضاوي، في دوري أبطال إفريقيا، على ملعب “بتروسبور” بالقاهرة، عوض ملعب الكلية الحربية.

 وقال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري، إن الاتحاد وافق على احتضان المباراة، أيام 27 أو 28 أو 29 ماي الجاري. ونقل موقع “بوابة الأهرام” عن حسين قوله إن اتحاد الكرة تلقى طلبا من الاتحاد الإفريقي لاستضافة المباراة، وجرت الموافقة عليه، وبالتالي، ستقام المباراة على ملعب “بتروسبور”، في منطقة القطامية، بالقاهرة.

وأشار حسين إلى أن اتحاد الكرة المصري أرسل موافقته الرسمية إلى “الكاف”، وأنه في انتظار إرسال الناديين للتاريخ المتفق عليه بينها لإجراء المباراة، من بين الأيام الثلاثة المحددة.

وكان الاتحاد الإفريقي قرر إقصاء فريق مازيمبي الكونغولي، حامل لقب آخر نسختين لعصبة الأبطال الإفريقية، من دور الثمانية، إذ اعتبره خاسرا في مباراته أمام سيمبا التنزاني في دور السدس عشر، بسبب إشراك لاعب في وضعية غير قانونية، ويتعلق الأمر بجانفيير باسالا.

وانطلاقا من قرار “الكاف”، تقرر إلغاء نتيجة مباراة مازيمبي والوداد البيضاوي في منافسات ثمن النهائي من المنافسات ذاتها، التي كانت أهلت مازيمبي إلى دور المجموعات، وبالتالي، ستجرى مباراة فاصلة بين سيمبا التنزاني والوداد، لتحديد من سيصعد إلى دور المجموعات.

ومن المقرر أن يلحق المتأهل، سيمبا أو الوداد، بالمجموعة الثانية لدور المجموعات، التي تضم الأهلي المصري، ومولودية الجزائر، والترجي التونسي.

في السياق ذاته، قال أوسكار فيلوني، المدرب الأرجنتيني السابق للوداد البيضاوي، الذي أشرف على مجموعة من الأندية العربية والإفريقية، إن المجموعة الثانية ستشهد مواجهات عربية صعبة، بالنظر إلى قيمة الأندية الموجودة فيها.

وأضاف أوسكار، في تصريحات صحفية، أن المواجهات العربية ستكون بمثابة “ديربيات حارقة”، وقال “شاهدت آخر ثلاث مباريات لكل من الترجي التونسي، ومولودية الجزائر، والوداد البيضاوي، وأعتقد أن أكثرها خطورة وخبرة هو الفريق التونسي، إذ يكفي تصدره للمسابقة المحلية في بلاده الآن”، مشيرا إلى أنه “رغم أن المولودية يحتل المركز 13 في ترتيب الدوري الجزائري، إلا أن ذلك لا يقلل من شأنه، لأنه يملك 5 لاعبين مميزين، أبرزهم حارس المرمى، وأحد المهاجمين”، معتبرا أن خطورة الفريق الجزائري تكون عادة، ما في ملعبه.

يذكر أن المجموعة الأولى تضم كلا من الرجاء البيضاوي، والقطن الكاميروني، وإنيمبا النيجيري، والهلال السوداني.

 

 ربيع الوريضي | المغربية  

الاخبار العاجلة