محللون مغاربة : الحارس الدولي الناظوري ,, منير محمدي ,, قدم أداء كبيرا ضد الأروغواي و مرمى الأسود في أمان

31 مارس 2015
محللون مغاربة : الحارس الدولي الناظوري ,, منير محمدي ,, قدم أداء كبيرا ضد الأروغواي و مرمى الأسود في أمان

أثنى مجموعة من المحللين الرياضين على الأداء الكبير الذي قدمه الدولي الريفي منير المحمدي في المباراة الحبية التي جمعت المنتخب المغربي ضد نظيره الأوروغوياني يوم السبت 28 مارس بملعب أدرار وانتهت بفوز السيليستي على الأسود بهدف دون رد .

 

ووصف المحلل التقني ,, محمد الإدريسي ,, أداء الحارس الريفي الذي حرس عرين الأسود في مباراته الرسمية الاولى رفقة الأسود بأنه الأفضل على الإطلاق .

 

و أوضح ذات المحلل المختص في التكوين و الحامل للجنسية الأمريكية في تعليقه على المباراة  بأن أداء حامي عرين الأسود الجديد  كان جيدا للغاية رفقة زميليه المهدي بنعطية و عمر القادوري .

 

في نفس الإطار أدلى التقني الوطني محمد أمين بنهاشم مدرب إتحاد طنجة لكرة القدم بتصريح لقناة الرياضية وصف  فبه أداء الحارس الشاب ,, منير المحمدي ,, بالمثير للإنتباه واعتبره مكسبا كبيرا للغاية .

 

و أضاف بنهاشم بأن المحمدي أعطى الشعور بالأمان للخط الدفاعي و من ثم للبقية و هذا نادرا ما يحدث مع حارس جديد خاصة و أن أداءه كان جيدا و أبان عن شخصية قوية تليق بحارس مرمى كبير و أنه لم يرتكب طيلة أطوار المباراة أي خطأ يقلل من قيمته .

 

في نفس السياق ، أكد خالد فوهامي  مدرب حراس المنتخب المغربي  في تصريح لجريدة  أن المحمدي “قدم عرضا طيبا في أولى مبارياته مع المنتخب .

فوهامي  قال إن بداية اللقاء  “اعتبرت أصعب اللحظات التي مر منها الحارس، قبل أن يستطيع التخلص من الضغوطات النفسية، ورهبة حراسة مرمى المنتخب الوطني الأول، في أول مباراة له، قبل أن يجد توازنه، بعد أون وجد شخصيته التي ساعدته في العديد من المناسبات لصدّ كرات مهاجمي منتخب الأوروغواي“.

وأكد فوهامي، “أن مدرب المنتخب بادو الزاكي ومساعده مصطفى حجي، تحدثا مطولا مع الحارس منير قبل اللقاء، من أجل تقديم الدعم النفسي الكافي له، خصوصا أنه كان متخوفا بشكل كبير من المهمة الملقاة على عاتقه، والمتمثلة في حماية مرمى المنتخب أمام قوة لاعبي السيلسيتي“.

 

 

للإشارة فمنير محمدي مزداد بمليلية المحتلة من أبوان ناظوريان و سبق له حرس مرمى نادي المدينة السليبة قبل أن ينتقل الى نادي نومانسيا الممارس في الدرجة الثانية الإسبانية ليغا و أبان عن مستوى تقني كبير جعلت الناخب الوطني بادو الزاكي يراقبه واقتنع بمؤهلاته و من ثم وجه له الدعوة للمشاركة في اللقاء الحبي مع الأوروغواي و أقحمه ضمن التشكيلة الأساسية التي شاركت من البداية و قدّم أداء كبيرا في مقابلته الدولية الأولى .

 

ميمون عزو _ مازوجة سيتي

 

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

mohamadi

الاخبار العاجلة