مشاكل النقل تؤرق عدائي المراكز الجهوية

15 أكتوبر 2016
مشاكل النقل تؤرق عدائي المراكز الجهوية

العصب تطالب بالشطر الثاني من الدعم وتنتظر إعادة النظر في توزيعه

يعاني عداؤو المراكز الجهوية مشاكل مع التنقل، بسبب تأخر إدارة الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى في حل أزمة النقل.

وعلم ”الصباح الرياضي” أن جامعة القوى قررت عدم تجديد العقد مع مؤسسة تعنى بالنقل، ما أثار الكثير من المشاكل للعدائين التابعين لمراكز التكوين الجهوية، سيما أنهم مطالبون بقطع مسافات طويلة من أجل الالتحاق بالتداريب والعودة إلى بيوتهم أو مدارسهم.

وتتجه إدارة الجامعة إلى اقتناء حافلات لمراكز التكوين من أجل تدبير أزمة النقل، غير أن هذا الإجراء يتطلب فترة طويلة من أجل أن يصبح عمليا، بحكم أنها مطالبة بفتح طلب عروض وانتظار التأشير عليه وهو ما يتطلب شهورا قد تصل إلى أربعة أو خمسة على الأقل، ما سيكون له انعكاس على مردود العدائين.

ولم تفكر إدارة الجامعة في البديل الذي ستقدمه للعدائين في الفترة الحالية، إذ من المقرر أن يؤثر ذلك على استعدادهم، علما أن جميع مراكز التكوين توجد في أماكن بعيدة جدا عن المجال الحضري، باستثناء المركز الجهوي بالخميسات، الذي لا يطرح مشكلا كبيرا في النقل.

ومن جهة ثانية، طالبت العديد من العصب الجهوية بمستحقاتها العالقة، بعد أن تأخرت الجامعة في صرف الجزء الثاني منها.

ولم يسبق للجامعة أن تأخرت في صرف المنح الخاصة بالعصب الجهوية، الشيء الذي دفع بعضها إلى المطالبة بمنحها مستحقاتها المالية، وإعادة النظر في الإجراءات التي تمنح العصب المنحة، سيما أنها غير متكافئة، إذ في الوقت الذي تعمل عصب على مد الجامعة ومراكز التكوين بعدائين للمنتخبات الوطنية، وتوفرها على عدد كبير من الأندية، فإن عصبا تستفيد من دعم أفضل رغم أنها أقل نشاطا من سابقتها.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة