مشروع “مارتشيكا سبور”بالناظور وعود لا تتحول إلى واقع

12 أبريل 2024
مشروع “مارتشيكا سبور”بالناظور وعود لا تتحول إلى واقع

سبورناظور: عماد الذهبي

 

تعثرت خطط مشروع “مارتشيكا سبور”، المقترح لتهيئة بحيرة مارتشيكا بالناظور، وذلك بعد فشل عدد من المشاريع المهيكلة التي كانت تشملها وكالة إعادة تهيئة المنطقة.

ومن بين هذه المشاريع، يبرز مشروع إنشاء مدينة رياضية ضخمة تحت اسم “Marchica Sport”، الذي قدمته الوكالة في إطار المشروع الشامل لتطوير المنطقة.

ويتضمن المشروع إحداث ملعب كبير يخدم مدينة الناظور، وقد صورت مارتشيكا نفسها على “الماكيط”، بعدما ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026. وفقًا للوثيقة التقديمية، كان من المخطط أن يقدم مشروع “Marchica Sport” مرافق متنوعة للهواة والرياضيين المحترفين، بما في ذلك بنية تحتية رياضية متطورة ومنشآت فندقية بسعة كبيرة.

وعلى الرغم من التصاميم الطموحة والوعود المبهرة، فإن الواقع يكشف عن تأخر في بدء الأعمال وعدم اكتمال المشروع بحلول الموعد المحدد في الوثائق. وكان المدير التنفيذي لوكالة مارتشيكا، سعيد زارو، قد كشف سابقًا عن المخططات الرسمية للملعب المقرر إنشاؤه، ولكن يبدو أن هذه المخططات لم تتحول إلى واقع.يذكر أن مشروع المدينة الرياضية كان جزءًا من مشروع المدن السياحية السبع التي تم تضمينها في المشروع الملكي لتطوير مارتشيكا.

ومع ذلك، يبقى السؤال معلقًا حول مصير هذا المشروع وإمكانية تنفيذه في المستقبل.

الاخبار العاجلة