منتخب إيطاليا يحجز مقعده في نهائيات كأس العالم 2014

11 سبتمبر 2013
منتخب إيطاليا يحجز مقعده في نهائيات كأس العالم 2014

نجح المنتخب الإيطالي في التأهل لنهائيات كأس العالم 2014 التي ستقام بالبرازيل اثر إنتصاره الثمين 2-1 على ضيفه التشيكي مساء الثلاثاء في إطار منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للنهائيات.
ورفع المنتخب الإيطالي (الآزوري) رصيده إلى 20 نقطة بفارق سبع نقاط أمام نظيره البلغاري قبل آخر جولتين من التصفيات ليصبح ثاني المتأهلين من القارة الأوروبية إلى النهائيات بعدما سبقه المنتخب الهولندي من المجموعة الرابعة.
وتجمد رصيد المنتخب التشيكي عند تسع نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط أمام أرمينيا وبفارق ثلاث نقاط خلف الدنمارك ليشتعل الصراع بين بلغاريا والدنمارك والتشيك وأرمينيا على المركز الثاني والتأهل للملحق الأوروبي.
وأنهى المنتخب التشيكي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ليبور كوزاك في الدقيقة 19 ثم رد الآزوري بقوة في الشوط الثاني عبر هدفين أحرزهما جورجيو كيليني وماريو بالوتيللي في الدقيقتين 51 و54 من ضربة جزاء.
وشهدت الدقيقة 89 من المباراة طرد اللاعب دانيال كولر من المنتخب التشيكي لنيله الإنذار الثاني في اللقاء.
وعلى مدار الشوط الأول ، سنحت للآزوري فرصتان فقط وفشل بالوتيللي في هز الشباك منهما قبل أن ينتفض الفريق في الشوط الثاني ليحقق الفوز ويحجز مكانه مبكرا في النهائيات.
وقال تشيزاري برانديللي المدير الفني للآزوري “أعتقد أنني رأيت منتخب إيطاليا العظيم.. استقبلت شباكنا هدفا من هجمة مرتدة وحيدة في الشوط الأول بينما صنعنا أربع فرص”.
وأضاف “نحن فريق يعرف حدوده ونحاول التأكيد على إمكانياتنا. ما زال بإمكاننا أن نقدم المزيد”.
وجاء هدف التشيك اثر انطلاقة رائعة وسريعة من بيتر ييراتشيك في الناحية اليسرى وتمريرة عرضية استغلها كوزاك ليحرز هدف التقدم ويفسد احتفالية الحارس جانلويجي بوفون الذي خاض اليوم مباراته الدولية رقم 136 مع الآزوري ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم زميله السابق المدافع المعتزل فابيو كانافارو.
وتصدى القائم لتسديدة من بالوتيللي ثم سدد اللاعب الكرة بعيدا بعد تصد ناجح من الحارس التشيكي بيتر تشيك كما سدد بالوتيللي كرة أخرى في يد تشيك.
وهدد كوزاك مهاجم لاتسيو الإيطالي سابقا مرمى الآزةري مجددا قبل نهاية الشوط ولكن الآزوري ضاعف من ضغطه الهجومي من خلال الدفع بمهاجم آخر هو دانيال أوزفالدو حتى نجح في تغيير النتيجة.
وصدم كيليني الحارس التشيكي بهدف رائع من ضربة رأس بعدمنا تعادل بالوتيللي للآزوري من ضربة جزاء.
وكانت آخر فرصة حقيقة للتشيك عن طريق ييراتشيك في الدقيقة 67 ولكن بوفون تصدى لتسديدته ببراعة.

it

الاخبار العاجلة