منتخب الهواة يواجه تونس والسد القطري

11 فبراير 2016
منتخب الهواة يواجه تونس والسد القطري

توصلت العصبة الوطنية هواة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بموافقة من الاتحاد التونسي للعبة والسد القطري لإجراء مباراتين إعداديتين مع المنتخب الوطني هواة.
وحسب مصدر من جامعة الكرة، فإن عصبة الهواة توصلت بموافقة من الاتحاد التونسي على مواجهة منتخبي الهواة بالبلدين، في أفق تحضير منتخب أقل من 22 سنة، مشكل من لاعبي أندية الهواة، واكتساب الخبرة الدولية في هذه الفئة، تحضيرا للاستحقاقات الدولية المقبلة.
وعلم  من المصدر نفسه أن عصبة الهواة توصلت برد إيجابي من السد القطري على برمجة مباراة قريبا، غير أن تاريخ إجرائها لم يتم تحديده بعد، إذ تم الاتفاق على موعد لاحق لذلك، بسبب الالتزامات الفريق القطري بالدوري المحلي، وفي انتظار وضع اللمسات الأخيرة على منتخب الهواة، المقرر أن يدخل تجمعا نهاية فبراير الجاري.
ومن جهة أخرى، وجهت عصبة الهواة طلبا إلى نظيرتها بإقليم كتالونيا بإسبانيا تطلب من خلاله إبرام اتفاقية شراكة، لتبادل الخبرات والتجارب في هذه الفئة، بغية تطوير الممارسة الكروية بجميع أقسام الهواة.
وارتأت عصبة الهواة توقيع الاتفاقية المذكورة، بعد أن اطلعت على التجربة التي تملكها العصبة الكتالونية للهواة في تكوين اللاعبين والبنيات التحتية التي تتوفر عليها.
وتهدف عصبة الهواة إلى الاستفادة من إجراء تجمعات بإقليم كتالونيا وإجراء مباريات بين منتخبي الهواة، علما أن الطرفين اتفقا على إبرام الاتفاقية في وقت لاحق، في انتظار تحديد الوقت المناسب لتوقيعها.
وفي إطار تفعيل التوصيات التي جاءت بها عصبة الهواة، وزعت أخيرا 960 كرة على الأندية المنتمية إليها، إذ توصل كل ناد ب10 كرات من النوع الجيد، علما أنها تتوفر على المواصفات ذاتها التي توجد في الكرات التي تمارس بها الأندية الاحترافية.

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

الاخبار العاجلة