منديلا يغيب عن حفل الافتتاح

11 يونيو 2010
منديلا يغيب عن حفل الافتتاح

وفاة حفيدة رئيس جنوب أفريقيا السابق تلاقي بظلال قاتمة على حفل الافتتاح للبطولة الأولى في القارة السمراء.

أكد متحدث باسم رئيس جنوب أفريقيا السابق نلسون مانديلا بان الأخير لن يحضر المباراة الافتتاحية لكأس العالم في كرة القدم التي تستضيفها بلاده بدءا من الجمعة وذلك بعد مصرع زيناني مانديلا حفيدة ابنته في حادث سير الخميس بعد عودتها من حفل موسيقي خاص بالعرس الكروي العالمي الأول في القارة السمراء.

واصدر مكتب مانديلا بيانا جاء فيه: “علم السيد نلسون مانديلا هذا الصباح بخبر الوفاة المأساوي لحفيدة ابنته في حادث سير. سيكون من غير اللائق بالتالي أن يحضر شخصيا افتتاح كأس العالم. نحن متأكدون بان الجنوب أفريقيين والعالم بأجمعه سيتضامنون مع السيد مانديلا وعائلته بعد هذه المأساة”.

وتابع البيان: “ما زلنا نؤمن أن كأس العالم حدث تاريخي بالنسبة لجنوب أفريقيا والقارة ونحن متأكدون من انه سيكون ناجحا تماما. ماديبا سيكون معكم اليوم بروحه”.

ولقيت زيناني مانديلا (13 عاما) مصرعها وهي عائدة في سيارة من حفل كأس العالم الموسيقي في ملعب اورلاندو، وهي كانت احتفلت بعيد ميلادها الثالث عشر في التاسع من حزيران/يونيو الحالي.

وزيناني هي الابنة البكر لزوليكا سيكاميلا وإحدى أولاد الأحفاد التسعة لنلسون مانديلا.

وأعلنت الشرطة بان سائق السيارة التي انقلبت على الطريق السريع كان ثملا وسيلاحق بتهمة ارتكاب جريمة قتل غير متعمدة.

وكان من المقرر أن يحضر مانديلا، أول رئيس اسود لجنوب أفريقيا، نحو ربع ساعة من مباراة افتتاح المونديال بين بلاده والمكسيك على ملعب سوكر سيتي في جوهانسبورغ.

سيبلغ مانديلا الثانية والتسعين في 18 تموز/يوليو المقبل، وهو لم يظهر إلى العلن منذ 11 شباط/فبراير الماضي خلال زيارته للبرلمان الجنوب أفريقي بمناسبة الذكرى ال20 للاستقلال.

 

الاخبار العاجلة