منير الحمداوي يفتح صفحة جديدة في مستقبله بانتقاله لفيورنتينا الإيطالي

30 يناير 2012
منير الحمداوي يفتح صفحة جديدة في مستقبله بانتقاله لفيورنتينا الإيطالي

 

انتهى أخيرا مسلسل المغربي منير الحمداوي لاعب أياكس الهولندي بعدما وافق اللاعب على الإنتقال للدوري الإيطالي لكرة القدم وتحديدا لفريق فيورنتينا الإيطالي بعقد يمتد لـ4 سنوات ونصف.

وكان منير الحمداوي (27 سنة) انتقل لفريق أياكس من أزد الكمار العام 2010 ولعب الموسم الماضي 38 لقاء وسجل 19 هدف لكنه عانى من خلافه مع المدرب دي بوير الذي قرر وضعه في دكة الإحتياط أولا ثم ألحقه بالفريق الثاني.

ورغم عدة عروض من فرق إسبانية كإسبانيول برشلونة وفرنسية وانكليزية فضل منير الحمداوي البقاء في اياكس نظرا لكونه يتقاضى راتبا كبيرا ولا يوجد فريق مستعد لدفعه رغم أن الفريق الهولندي تراجع كثيرا في مطالبه المادية من 8 مليون دولار لمليونيين فقط وكان الفريق الإسباني إسبانيول الأقرب للتوقيع للاعب المغربي.

وأجرى الحمداوي الفحص الطبي بمدينة فلورانس الإيطالية كما حضر لقاء فيورنتينا وسيينا الذي انتهى لفائدة الفيولا بهدفين لهدف.

وغاب الحمداوي عن نهائيات أمم إفريقيا 2012 بعد عدم اختياره من طرف البلجيكي إيريك غريتس والذي اكتفى بوضعه في لائحة احتياطية وكان قريبا من تعويض غياب محتمل لأسامة السعيدي قبل انطلاقة النهائيات بيومين.

وعبر الحمداوي عن غضبه من الغياب حيث كان يأمل في تعويض غيابه عن فريق أياكس وتقديم الدعم للأسود الذين خرجوا من الدور الأول.

وسيجاور الحمداوي في فيورنتينا عميد الأسود الحسين خرجة والذي سيساهم بالتأكيد في اندماج سريع للهداف السابق للدوري الهولندي والذي سجل 69 هدف للكمار و19 لأياكس.

الاخبار العاجلة