مورينيو: ليس عارًا أن تكون خلف برشلونة‬

8 فبراير 2011
مورينيو: ليس عارًا أن تكون خلف برشلونة‬

المدير الفني لريال مدريد الإسباني يعترف – ضمنياً – بصعوبة مهمة اللحاق ببرشلونة متصدر الدوري الإسباني في ظل وجود 7 نقاط تفصل الفريقين بعد 22 مرحلة من الـ”ليغا


أكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لبرشلونة الإسباني إنه “لا مشكلة في إنهاء مسابقة الدوري المحلي في المركز الثاني خلف برشلونة”.

ويتصدر الـ”بارسا” المسابقة حالياً برصيد 61 نقطة بفارق 7 نقاط عن الفريق الملكي صاحب المركز الثاني، وذلك بعد انقضاء 22 مرحلة من الـ”ليغا”.

ويُسيطر الـ”بلوغرانا” على اللقب في الموسمين الأخيرين اللذيْن احتل بهما ريال مدريد مركز الوصيف، في حين كانت آخر مرة فاز فيها الـ”ميرينغي” باللقب موسم 2008/2007.

ويأتي تصريح مورينيو لصحيفة “ماركا” الرياضية المدريدية الاثنين اعترافاً صريحاً بصعوبة ملاحقة برشلونة في قمة الدوري، رغم تأكيده بأن الصراع سيستمر حتى نهاية المسابقة.

ا تمنحوا الهدايا لبرشلونة

وقال المدير الفني الأسبق لإنتر ميلان الإيطالي: “الشيء المهم هو ألا نمنح برشلونة الهدايا، مرة واحدة أنهيت فيها الدوري المحلي في المركز الثاني، كانت في موسمي الثالث مع تشيلسي الإنكليزي، ولو تكرر هذا في الموسم الجاري فلا مشكلة”.

وحقق مورينيو بطولة الدوري البرتغالي مع بورتو مرتين، والدوري الإنكليزي مع الـ”بلوز” مرتين، والدوري الإيطالي مع إنتر ميلان مرتين.

وعبّر جوزيه عن سعادته بالانتصار على ضيفه ريال سوسييداد الأحد، مؤكداً أن فريقه “يمتلك مهاجميْن متميزيْن لكل منهما مواصفات خاصة هما كريم بنزيمة وإيمانويل أديبايور”.

وعاني الـ”بلانكو” نقصاً في المهاجمين بنهاية العام الماضي بسبب إصابة الأرجنتيني غونزالو هيغوين التي ستُبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم، لكنه تمكن من تعويض النقص بضم التوغولي أديبايور من مانشستر سيتي الإنكليزي في كانون الثاني/يناير الماضي.

كما أثنى المدرب على العودة القوية لصانع ألعابه البرازيلي كاكا، الذي سجل الهدف الأول لفريقه في شباك سوسييداد، مضيفاً: “أدى (كاكا) ساعةً رائعة. كان يتحرك بشكل رائع. الكلام ينطبق أيضاً على لاسانا ديارا”.


الاخبار العاجلة