مورينيو ومانشستر يونايتد .. فكرة مجنونة لـ 5 أسباب !

23 ديسمبر 2015
مورينيو ومانشستر يونايتد .. فكرة مجنونة لـ 5 أسباب !

[xyz-ihs snippet=”Adsensecarre”]

اقترب جوزيه مورينيو بشدة من تولي المسئولية الفنية لمانشستر يونايتد الإنجليزي خلفاً للمدرب الهولندي لويس فان جال.

وأصبح مدرب البايرن وبرشلونة الأسبق على حافة الإقالة بسبب سوء النتائج وخسارة آخر 3 مباريات على التوالي, آخرها أمام الصاعد نورويتش سيتي !.

أعتقد أن انتقال السبيشال وان للتدريب في أولد ترافورد في هذا التوقيت فكرة مجنونة لعدة أسباب على النحو التالي:

1- المدرب البرتغالي الكفء لم يستمر مع أي فريق دربه لأكثر من ثلاث سنوات، مما يعني عدم استقرار المو، وهو غير المطلوب بالنسبة للشياطين الحمر، الذين يرغبون في التعاقد مع مدرب يبقى لسنوات وسنوات أسوة بالسير أليكس فيرجسون.

2- أسلوب مورينيو لا يتناسب مع أفكار اليونايتد وكرة القدم الممتعة والمشوقة التي اعتدنا عليها من أحمر مانشستر. تشيلسي كان مناسباً جداً لأفكار المو، أما اليونايتد فالأمر مختلف، وجماهير مانشستر لن تستمتع بأسلوب صاحب الـ 52 عاماً.

3- لا أعتقد أن مدرب ريال مدريد وبورتو وإنتر الأسبق في الحالة النفسية التي تسمح لها بأخذ خطوة جديدة في مسيرته، فهو لم يتعرض أبداً من قبل للإقالة وتراجع نتائجه بهذا الشكل، لدرجة خسارة 9 مباريات في أول 16 جولة من البريميرليج مع البلوز.

4- ارتباط مورينيو عاطفياً بتشيلسي. ليس من السهل عاطفياً بالنسبة لمورينيو أن يجد نفسه يدرب فريقاً آخر في إنجلترا غير تشيلسي حتى لو كان هو نفسه يريد تدريب مانشستر يونايتد. عملياً، سيكون الأمر صعباً عليه وسيحتاج إلى وقت للتأقلم.

5- مورينيو لا يناسب نهج مانشستر يونايتد في تصعيد اللاعبين الشبان ومنحهم الفرصة، مما سيعني أن لاعبين مثل لينجارد وبيريرا وغيرهم سيختفون تماماً من تشكيلة اليونايتد.

KAK-189

الاخبار العاجلة